بنزرت/ قوة الرياح تتسبب في إصطدام باخرة Ekmen Sky الايطالية بالجسر المتحرك
  • الوالي يفعل المخطط الجهوي لتنظيم النجدة
    عودة حركة السير على الجسر لحالتها الطبيعية، وفق التقرير الذي نشرته مساء اليوم الاثنين 4 مارس 2024 الصفحة الرسمية لولاية بنزرت.

تعرض الجسر المتحرك من جهة مدينة بنزرت إلى حادث إصطدام سفينة شحن فارغة ،عشية اليوم .
وبينت المديرة الجهوية للتجهيز ام الزين الطمني ان الباخرة الايطالية EKMEN SKY ،وخلال عملية ربطها في رصيف الميناء التجاري ببنزرت وإعدادها لتحميل كميات من الحديد الموجه للتصدير ،جنحت بسبب قوة الرياح الامر الذي تسبب في اصطدام مقدمة السفينة بالحاجز الحديدي للجسر .

ولاحظت انه تم تنفيذ البروتوكول الخاص من قبل والي بنزرت ،من خلال تكليف فريق فني مختص لاجراء المعاينات والاختبارات والتقييم للاضرار الناجمة عن الحادث وتحميل المسؤوليات لاصحابها ،مع تامين سلامة المنشاة التي عادت حركة السير بها لطبيعتها المعتادة .

*ومن جهته ،تولى رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت سمير عبد اللاوي خلال معاينته لموقع الحادث ،تفعيل اعمال اللجنة ومخططها العملياتي الميداني بما يضمن سلامة المنشاة ومستعمليها وحقوق الدولة التونسية ،علاوة على تفعيل المخطط المروري لإعادة حركة السير لطبيعتها ودون إشكاليات .
كما تولى الإشراف على جلسة عمل بمقر ديوان الموانئ بحضور كافة المصالح والهياكل المعنية والمسؤولة للمتابعة والتقييم وإتخاذ ما يجب من إجراءات في الغرض .

شارك رأيك

Your email address will not be published.