تونس : المرشح الرئاسي نزار الشعري يدشن منصة “لا لقمع حرية التعبير”

أطلق نزار الشعري – المرشح للانتخابات الرئاسية المقررة للخريف المقبل في تونس – منصة نزار 24 Nizar وهي صفحة تعتمد على فن الكاريكاتور يؤثثها رسام الكاريكاتور أنيس محرصي “للتفاعل الفني مع كل النقد وحتى الانتقاد أوالتنمر الذي يوجه عن حسن نية أو سوئها” إلى المرشح الرئاسي نفسه و ذلك إيماناً من هذا الأخير – حسب قوله – “بأهمية الحوار واحترام الاختلاف لبناء مجتمع ديمقراطي مزدهر”.

أطلقت منصة نزار 24 Nizar على شبكة التواصل الأجتماعي فايسبوك “في ظل ما تشهده بلادنا من تضييق على حرية التعبير”، حسب تعبير المرشح الرئاسي في البلاغ الذي أصدره للإعلان عن هذه المبادرة التي لا تخلو من طرافة و الني ربما كان من الأجدر أن تنشر كل رسوم الكاريكاتور حول المرشح نزار الشعري و ليس فقط رسوم أنيس المحرصي. و ذلك حتى تحصل المنصة على المصداقية المطلوبة لدى الزائرين. كما يصيف :

حسب بلاغ المرشح تهدف المنصة إلى نشر ثقافة “تقبل النقد بصدر رحب” إيمانا منه “بأهمية النقد البناء باعتباره فرصة للتعلم والتطور”. و تهدف أيضا إلى “التفاعل مع الانتقادات بمنطق الالتزام بالرد على الانتقادات بمنطق وهدوء دون اللجوء إلى قمع حرية التعبير”.

كما يضيف : “نتعهد بدعم حرية التعبير وحماية جميع أشكاله” و ذلك إيمانا منه بحرية التعبيرو بأن “الحوار هو السبيل الوحيد لحلّ الخلافات وبناء جسور التواصل” و احترام الاختلاف في الرأي والفكر و التسامح والتعايش السلمي حسبما ورد في بلاغه.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.