قضية الشهيد بلعيد : أحكام بين الاعدام و السجن و المراقبة الإدارية و عدم سماع الدعوى

بعد ساعات من المفاوضة في ملف قضية اغتيال الزعيم اليساري شكري بلعيد، يوم 6 فيفري 2013، أصدرت الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس أحكامها في حق 23 متهما بين الإعدام و السجن.

الأحكام تتراوح بين الإعدام في حق 4 متهمين و السجن مدى الحياة لمتهمين والسجن لعدد من المتهمين ببين سنتين و 120 عاما بعد احتساب مدة العقوبة السجنية المحكوم بها عن كل جريمة بصفة منفردة و إكساء الحكم بالنفاذ العاجل، وفق ما صرح به أيمن شطيبة، المساعد الأول لوكيل الجمهورية لدى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب خلال نقطة إعلامية إبان التصريح بالحكم بعد منع الصحفيين من التصوير باستثناء القناة الوطنية.

و أضاف نفس المصدر بأن عدد المتهمين قد بلغ في قضية اغتيال شكري بلعيد 23 متهما، 14 منهم في حالة إيقاف و9 آخرين في حالة سراح.

هذا و قد رفعت رئيسة الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، صباح أمس الثلاثاء، جلسة المحاكمة في قضية اغتيال شكري بلعيد للمفاوضة والتصريح بالحكم، وذلك بعد أن استمعت إلى الطلبات الأخيرة للمتهمين وتدوينها. وكانت تلك الدائرة قد استأنفت النظر في قضية اغتيال بلعيد في 6 فيفري 2023 وتولت منذ ذلك التاريخ وخلال عدد من الجلسات الاستماع إلى مرافعات كل من هيئة الدفاع عن الشهيد ولسان الدفاع عن المتهمين الى جانب استنطاقهم.

المصدر: وات

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.