رمزي الجبابلي يكشف عن الجديد في الدورة 9 ل”سيكاجاز” (فيديو)

كشف مساء أمس رمزي الجبابلي من خلال مداخلته في وسائل الاعلام (ديوان اف ام و التلفزة تي في) عن العروض الموسيقية و التظاهرات للدورة التاسعة لمهرجان سيكا جاز التي ستتحتظنها مدينتا صفاقس والكاف تحت شعار الانفتاح و التطور و الخروج عن المعهود…

و في ما يلي تقرير الاذاعة الثقافية:
“تجدد تظاهرة « سيكا جاز » موعدها السنوي بمدينة الكاف مع جمهورها في نسختها التاسعة التي ستنطلق اليوم الاثنين 1 افريل

وتتوزع فعاليات هذه الدورة التي تتواصل الى غاية 4 ماي قادم على ثلاثة فضاءات بمدينة الكاف (في الهواء الطّلق وداخل القاعات) منها حصن القصبة التّاريخي الذي يعود إليه المهرجان بعد ثلاث سنوات من الغياب، حيث سيحتضن العروض الفنية الحيّة في الفترة المسائية بحسب ما جاء في بلاغ صادر عن المنظمين. كما تتوزع الفعاليات على المركز الوطني للفنون الدرامية والرّكحية بالكاف، وفضاء بومخلوف والمعهد العالي للموسيقى والمسرح بالكاف، والمركز الثقافي يوغرطة، كما تحط الدورة الرحال بمدينة صفاقس حيث يقام جانب من الفعاليات.

ويقترح المهرجان على جمهوره 16 عرضا فنيّا على مدى اليوم لتعلو إيقاعات الموسيقى منذ الصّباح وحتّى آخر اللّيل ليكون فرصة لاستكشاف أصوات ومقطوعات فنية متجدّدة. وسيكون الافتتاح تكريما لفسلطين مع عرض « مكان » للفنان والمسرحي الفلسطيني حسن قاعود.

ويستقبل المهرجان 5 مشاريع حصرّية لكلّ من « سامي اللّوز »، و »يوما »، و »قولتراه ساوند سيستام »، و »جاسر حاج يوسف »، و »بروّة » لوسيم زيادي، حيث سيكون جمهور سيكاجاز على موعد مع ألبومات فنيّة ستقدّم لأوّل مرّة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.