محمد بوغلاب: رفض الافراج و تأخير القضية الى 17 أفريل الجاري

اعلن الأستاذ حمادي زعفران محامي الزميل الصحفي محمد بوغلاب عشية اليوم الاربعاء عن تاخير قضية منوبه (الذي تعذر نقله الى المحكمة بسبب تعكر صحته) إلى 17 افريل 2024 كما تم رفض مطلب الافراج.

  • و كان محامي الزميل بوغلاب قد دون سابقا ما يلي:
    “يتساءل محمّد بوغلّاب عن سفريّات المسؤولين وعن مرافقيهم وخاصّة وزير الشؤون الدّينيّة وعن طبيعة مهمّاتهم ومدى تناسبها مع وظائفهم في الوزارة (لمساس ذلك بالمال العام)، فيجد نفسه مشتكى به ومحلّ تتبّع في وقت قياسي وكأنّه مجرم خطير على المجتمع.. يقوم الأستاذ الزّعفراني هذا الصّباح بطلب تأجيل موعد السّماع لأسباب صحّية تهمّ المنوّب، فيتمّ رفض ذلك وتأمر النّيابة بإدراجه بالتّفتيش بسرعة البرق وتتحوّل فرقة لاقتياده لثكنة الحرس بالعوينة وهو بصدد اصطحاب ابنه من المدرسة أثناء العودة.. نلتحق به رفقة الأساتذة الزعفراني والعريبي والأستاذة بوعطي على الساعة الثالثة بعد الزّوال لحضور سماعه فنكتشف شكاية وأباطيل مخجلة شكلا ومضمونا على خلفيّة تساؤله المشروع الذي هو من صميم رسالة الصحافة ومن مقتضيات المواطنة، كما نمنع من الاختلاء بالمنوّب بأمر من النّيابة العمومية بحسب قول باحث البداية وفي هذا ضرب لحقوق الدّفاع وضمانات المظنون فيه.. ثمّ يتمّ الاحتفاظ به..”.
    و للتذكير وفق المحامي، قد
    تم بناءا لتعليمات النيابة العموميةإجراء المكافحة القانونية بين الشاكية وسي محمد يبقى السؤال المطروح علاش تمديد 48 ساعة في الاحتفاظ؟
    و كان قد تم ايداعه السجن يوم 26 مارس الماضي مع تعيين جلسة ليوم 03 افريل…

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.