الدورة 33 لشهر التراث: تنظيم تظاهرة ثقافية تربوية توعوية بعنوان “تراثي الرقمي في مدرستي”

بمناسبة الدّورة 33 لشهر التّراث (18 أفريل – 18 ماي 2024) وفي إطار حملة توعية بأهميّة التّراث الوطني وضرورة المحافظة عليه، تنظّم وكالة إحياء التّراث والتّنمية الثقافيّة بالشراكة مع المعهد الوطني للتّراث تظاهرة ثقافيّة تربويّة تحت عنوان “تراثي الرّقمي في مدرستي” تتمثّل في تأمين زيارات ميدانيّة إلى المدارس الابتدائيّة المتواجدة بالمناطق الريفيّة والتي تحاذيها مواقع أثريّة وذلك بغية إطلاع تلاميذ هذه المدارس على ثراء مخزوننا التّراثي باستعمال وسائط رقميّة مبسّطة (تجارب رقميّة غامرة في الواقع الافتراضي والواقع المعزّز بواسطة Casque VR لعدد من المتاحف والمواقع الأثريّة والمعالم التاريخيّة).

هذا، وستشمل هذه التظاهرة خمسة مدارس وتقام كلّ يوم جمعة بمدرسة في الفترة المتراوحة بين 19 أفريل و17 ماي 2024 حسب البرنامج التالي :

✅يوم 19 أفريل 2024 بمدرسة “عين سيدي محمود” بمنطقة حاسي الفريد من ولاية القصرين بالشراكة مع المندوبيّة الجهويّة للتربية بالقصرين والمندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بالقصرين.

✅ يوم 26 أفريل 2024 بمدرسة “قصر اللّمسة” بمعتمديّة الوسلاتيّة من ولاية القيروان بالشراكة مع المندوبيّة الجهويّة للتربية بالقيروان والمندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بالقيروان.

✅يوم 03 ماي 2024 بمدرسة “باطن الزمّور الطلح” بمعتمديّة بلخير من ولاية قفصة بالشراكة مع المندوبيّة الجهويّة للتربية بقفصة والمندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بقفصة.

✅يوم 10 ماي 2024 بمدرسة “جوف الصدين” بمنطقة الصدين بمعتمديّة مكثر من ولاية سليانة بالشراكة مع المندوبيّة الجهويّة للتربية بسليانة والمندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بسليانة.

✅يوم 17 ماي 2024 بمدرسة “غسّانة” بمنطقة بازينة بمعتمديّة جومين من ولاية بنزرت بالشراكة مع المندوبيّة الجهويّة للتربية ببنزرت والمندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة ببنزرت.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.