راديو “مهنة” لتعزيز فرص العمل للشباب التونسي

نظمت المنظمة الدولية للهجرة ووزارة التكوين المهني والتشغيل حفل تدشين إذاعة الوكالة التونسية للتكوين المهني على شبكة الإنترنت بالشراكة مع مشروع ” حلمة” الذي يعمل على تحسين فرص إعادة الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب المعرضين لخطر الهجرة غير النظامية.

انتظم الحفل بتونس يوم الجمعة 26 أفريل 2024 و تمثلت الفعالية في الإطلاق الرسمي للبرنامج الإذاعي على شبكة الإنترنت الموجه للشباب التونسي، والذي يرمز إلى حقبة جديدة في تعزيز فرص التكوين المهني في بلادنا. كما أنه يرمز أيضًا إلى استمرار التعاون المثمر بين الوكالة التونسية للتكوين المهني والمنظمة الدولية للهجرة، ويشهد على التزامهما الجماعي بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية في تونس.

صرح السيد عزوز السامري، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بتونس، بذه المناسبة : “إن السياق الذي يتم فيه إطلاق هذه الإذاعة الإلكترونية التي تحمل عنوان “مهنة” على شبكة الإنترنت له أهمية قصوى. نحن نواجه تحديات معقدة فيما يتعلق بالهجرة وإعادة الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب التونسي المعرضين لخطر الهجرة غير النظامية. ومع ذلك، فإننا نختار الاستجابة لهذه التحديات بعزم وإبداع من خلال اقتراح حلول مستدامة وشاملة، مثل التكوين المهني الذي يوفر فرصًا حقيقية للشباب ضمن الفئات المستضعفة “. .

بتمويل من وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية، يمثل المشروع الإذاعي على شبكة الإنترنت خطوة هامة إلى الأمام في ترويج التكوين المهني في تونس وتسليط الضوء على الفرص العديدة التي يوفرها. وتهدف المبادرة إلى زيادة الوعي وإطلاع الشباب التونسي على مختلف فرص التكوين المهني المتاحة، فضلاً عن الآفاق الوظيفية المرتبطة بها.

أقيم هذا الحدث في مقر الوكالة التونسية للتكوين المهني بحضور السيد وزير التشغيل والتكوين المهني والوكالة التونسية للتكوين المهني والمنظمة الدولية للهجرة ومختلف الأطراف المعنية بالتكوين المهني العمومي.

واتخذ الحفل شكل بث إذاعي وشبكة الإنترنت استضافه المسؤولون التنفيذيون في الوكالة بحضور العديد من الضيوف.

باستخدام نهج مبتكر، ستوفر الإذاعة الإلكترونية وصولاً سهلاً إلى الموارد التعليمية والنصائح العملية، مما يساعد على تعزيز مهارات الشباب التونسيين وآفاق توظيفهم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.