هيئة الدفاع عن القادة السياسيين المعتقلين: منع جلب جوهر بن مبارك لمحكمة الإستئناف دون أي مبرّر ..! (فيديو)

بلاغ للرأي العام/ تعلم هيئة الدّفاع أنّ إدارة سجن المرناقيّة رفضت اليوم الجمعة 3 ماي 2024 جلب المعتقل المحتجز قسريّا جوهر بن مبارك إلى محكمة الإستئناف بتونس، لحضور جلسة إستئناف الحكم الإبتدائي الصادر ضدّه في القضيّة المرفوعة من هيئة الانتخابات.

و إمتنعت إدارة السّجن عن جلب جوهر بن مبارك دون أي موجب رغم سابق إعلامه للإدارة برغبته في حضور الجلسة والدّفاع عن نفسه رغم حالته الصحيّة المتدهورة إثر إضراب الجوع الوحشي الذي لازال يخوضه إحتجاجا على إستمرار إحتجازه القسري في قضيّة “التآمر”.

هذا و قرّرت الدّائرة الجناحيّة بمحكمة الإستئناف بتونس تأخير القضية لجلسة 10 ماي 2024.

و تعتبر هيئة الدّفاع أنّ الإمتناع عن جلب جوهر بن مبارك يعكس إمعانا في التّنكيل به ومنعه من حقه في حضور جلسته والدّفاع عن نفسه، خاصّة و أنّ الحكم الإبتدائي كان قد صدر دون تمكين المحامين من التّرافع في إعتداء صارخ على حق الدّفاع، بعد رفض الدّائرة الجناحيّة تأخير القضيّة.

هذا و تفيد الهيئة أن جوهر بن مبارك لازال عازما على الإستمرار في إضراب الجوع الوحشي رغم مطالبة عائلته ورفاقه برفعه حفاظا على حياته، خاصّة بعد التّدهور المستمرّ في حالته الصحيّة.

و طالب جوهر بن مبارك بتبليغ رسالته للرأي العام: “إما أن أغادر السّجن راجلا مرفوع الرأس أو محمولا على أكتاف الأحرار”..

هذا و قد رفع المعتقلون عصام الشابّي ومحمد خيّام التّركي وعبد الحميد الجّلاصي وغازي الشوّاشي و رضا بالحاج إضراب الجوع، و ذلك بالتّنسيق مع هيئة الدّفاع، و إستجابة إلى نداء كلّ من الهيئة الوطنيّة للوقاية من التّعذيب و الرّابطة التونسية لحقوق الإنسان و الأحزاب السّياسية والمنظّمات، مع مواصلة عزمهم على إتّخاذ كل الوسائل النضاليّة المشروعة لرفع المظلمة الصّارخة التي قيّدت حريتهم منذ أكثر من 14 شهر وذلك دون أي وجه حق.

هيئة الدّفاع عن المعتقلين السّياسيين المحتجزين قسريّا،

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.