اقرار الحكم الإبتدائي في حق شيماء عيسى مع حذف تأجيل العقاب البدني (وثائق)

دون اعلامها، صدر حكم من محكمة الإستناف العسكرية يقر الحكم الإبتدائي بسنة سجنا مع حذف تأجيل تنفيذ العقاب البدني و ذلك بتهمة ارتكاب جرائم تحريض العسكرين على عدم إطاعة الأوامر وإتيان أمر موحش ضد رئيس الجمهورية و ترويج ونشر الإشاعات.

هذا الخبر فاجأ اليوم الناشطة الساسية شيماء عيسى التي نشرت التدوينة التالية على صفحات التواصل الاجتماعي و وثقتها بنسختين. نسخة للاستدعاء لجلسة يوم 6 جوان 2024، و الأخرى لمطلب الاعتراض على حكم استئنافي غيابي باسم المحاميين اسلام حمزة و مختار الجماعي. و في ما يلي ردة فعل الناشطة السياسية شيماء عيسى على إثر تلقيها الخبر:

“بعد احالتي على الدائرة الجنائية بتهم التآمر على امن الدولة الداخلي و الخارجي و الانتماء الى تنظيم إرهابي و اتيان امر موحش في حق الذات العلية و عدم الاشعار بجريمة ارهابية …
و بعد صدور حكم ابتدائي من المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بسنة سجن مع تأجيل النفاذ لارتكاب جرائم التحريض العسكرين على عدم اطاعة الاوامر و اتيان امر ضد رئيس الجمهورية و ترويج و نشر اللاشاعات بهدف الاضرار بالامن العام …أفاجأ اليوم بصدور حكم من محكمة الاستئناف العسكرية قاضي بالادانة و العقاب: حكم سنة سجن مع النفاذ …لاوصلني استدعاء و لا في بالي بالجلسة … لم نحضر المحاكمة لم ادافع على نفسي و لا السيدات و السادة المحاميات و المحامين قامو بالترافع و الدفاع …. في غفلة منا يصدر الحكم …لو لا تنبه احد السادة المحامين….حيث وقع الاعتراض على الحكم و عينت جلسة يوم 6 جوان …. حاسيلو محدثتكم من أخطر ماثمة على وجه الأرض قطب الإرهاب و دائرة جنائية و محاكمة عسكرية هذا الكل فقط و لا شيء غير اني معارضة و لازلت لانقلاب 25 جويلية و التفرد بالسلطة و ما نتج عنه من فشل و دمار و تخلف … “.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.