الوسم: نبيل حجي

مقالة

تفشي الوباء: النائب نبيل حجي يعلق على القرارات الوقائية للحكومة دون مرافقة اقتصادية

“بين نارين، هاذي تكوي و هاذي تشوي” كما يقول المثل الشعبي و “طبعا صحة المواطن اولوية مطلقة”، و لكن… يقول نبيل حجي، النائب عن التيار الديمقراطي عبر تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك مباشرة بعد اعلان حكومة المشيشي مساء اليوم الاربعاء 7 افريل 2021 عن قراراتها على اثر الإجتماع باعضاء اللجنة العلمية…

مقالة

نبيل حجي كان يتوقع اي شيء من إدارة البرلمان الا التلاعب “بمراسلات النواب…” (وثيقة)

التدوينة التي نشرها نبيل حجي، النائب عن التيار الديمقراطي، الخميس 18 فيفري 2021، شدت أنظار المتابعين للشأن العام لا لغرابة محتواها لان اليوم كل شيء في البلاد اصبح مباحا، اذ اصبح التلاعب و الخيانة و الغدر امر عادي و لكن الأمر اخطر من ذلك و هذه عينة كما رواها النائب الحجي:

مقالة

نبيل حجي حول اعفاء 5 وزراء: المشيشي يضيف وزارة أخرى لوزير في الحجر الصحي (فيديو)

خلال حضوره مساء الاثنين 15 فيفري 2021 في برنامج رنديفو 9 على قناة التاسعة، انتقد نبيل حجي النائب عن كتلة الديمقراطية تصرف رئيس الحكومة هشام مشيشي و سياسة الهروب الى الأمام غير عابئ بمصلحة البلاد و العباد.

مقالة

النائب نبيل حجي للنهضاوي بوعجيلة: “من كلفك بمهمة خير الغرياني عليك في ديوانه، و لسنا أصدقاءك، فانصرف عنا”

ردا على ما صرح به بكل تملق النهضاوي الحبيب بوعجيلة.في احدى الإذاعات متهما التيار بالوقوف بجانب عبير موسي رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر، نشر نبيل حجي النائب عن التيار الديمقراطي تدوينة مساء الأربعاء 20 جانفي 2021 جاء فيها ما يلي:

مقالة

حجي يتوعّد باللجوء الى هيئة النفاذ الى المعلومة للحصول على قائمة النواب المعنيين برفع الحصانة

عبّر النائب عن الكتلة الديمقراطية نبيل حجي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية فايسبوك مساء امس الثلاثاء 12 جانفي 2021 عن استغرابه من فحوى الرد الذي تلقاه من رئاسة مجلس نواب الشعب حول طلب النفاذ الى المعلومة الذي كان قد تقدم به للحصول على قائمة النواب الواردة في شأنهم طلبات رفع حصانة. وكشف حجي على...

مقالة

صور تداولها رواد صفحات التواصل الإجتماعي حول سفر هشام مشيشي الى باريس، النائب نبيل حجي يعلق…

صور ثلاث تم اقتناصها من بعد و انزالها على صفحات الفايسبوك، و نسبت إلى رئيس الحكومة لحظة وصوله إلى باريس… وحيدا و قبل يوم من احتفالات رأس السنة الإدارية الجديدة 2021، و كان هذا التعليق لنبيل حجي، النائب عن التيار الديمقراطي:

مقالة

قيل أن القضاء طالب برفع الحصانة عن 5 برلمانيين، النائب نبيل حجي يتقدم بطلب نفاذ للمعلومة

أكد أحد القضاة أول أمس الاربعاء 23 ديسمبر 2020 على موجات احدى الاذاعات انه قد تم تقديم مطلب الى رئاسة مجلس نواب الشعب لرفع الحصانة عن 5 نواب دون ذكر الأسماء.

مقالة

نبيل حجي: المصادقة على قانون 38، كذبة الحكومة على المعطلين عن العمل

بعد أن تمت المصادقة على القانون 38، اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020، تمعن النواب في ما ورائيات هذا القانون ليتضح انه مغالطة كبرى من الحكومة و في ما يلي توضيح يكتبه على صفحات التواصل الاجتماعي نبيل حجي عن كتلة الديمقراطية:

مقالة

نبيل حجي حول الاضرابات و مأساة الوطن: “الحكومة سترحل كما رحلت سابقاتها، خليونا نلقاو وطن بعدها”

للحديث عن الاضرابات و عن الوضع الحالي في البلاد في ظل حكومة ضعيفة كل شيء أصبح فيها مباحا، انطلق نبيل حجي النائب عن كتلة الديمقراطية من تجربة شخصية و هذا ما استنجه:

مقالة

نبيل حجي: الواقع يدفعنا إلى نظام رئاسي وحكومة مستقلة من الأحزاب

في تصريحه اليوم الأربعاء 12 أوت لإذاعة موزاييك، أكد النائب عن الكتلة الديمقراطية نبيل حجي أن حديث بعض الأحزاب عن التوافق في تشكيل الحكومة القادمة هي “مجرّد شعارات لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع” و أن “الواقع يدفعنا إلى نظام رئاسي وحكومة مستقلة من الأحزاب”.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.