في تدوينة مقتضبة بصفحتها الشخصية على موقع “فايس بوك” أعلنت الناشطة الحقوقية نزيهة رجيبة (أم زياد) انها قررت مقاطعة الانتخابات التشريعية القادمة المبرمجة بتاريخ 17 ديسمبر 2022.
الآن:
صيحة فزع: الفنان التونسي أولوية. طبقوا القانون. أنقذوا المهرجانات الوطنية
صدر في الرائد الرسمي: تسمية القاضي علي عباس رئيسا للجنة الوطنية للصلح الجزائي
جمعية عشاق الكتب بسوسة: آدم فتحي يهدي قصيدة إلى صديقته و زوجته (فيديو)
منظمة الصحة العالمية بتونس: 13,200 وفاة سنوياً بسبب التبغ (فيديو)
قابس: غنوش تنعى الد. وضحة بنت التهامي الطيب، طبيبة الأسنان
الحمامات: إقامة فنية بعنوان «منسوجاتنا… ذاكرة رقمية حيّة» أيام 11 و12 و13 جوان
النساء الديمقراطيات: دعوة إلى يوم تضامني مفتوح مع مريم و إيناس الزغيدي
استقبال يليق بالبطلة مروى بوزياني، الأولى بستوكهولم في سباق 3000م
مؤتمر العمل بجينيف: الاتحاد العام التونسي للشغل ينشر كلمة أمينه العام صلاح الدين السالمي
تشكـّل العقيدة الأمنية للدولة والمؤسسات في تونس
بعد كسوف ل6 سنوات، مهرجان طبرقة للجاز يعود (من 2 الى 9 جويلية 2026)
تقاطع تدعو الى الافراج الفوري على الناشطة السياسية سوار البرقاوي
عاملات النظافة بمستشفى جامعي تحتج امام وزارة الصحة فيقع طردهن.. وأكثر، النائب علي يستنكر
البريد التونسي يُحذر من مواقع إلكترونية تنتحل صفته للقيام بعمليات تصيد وقرصنة
تجمع احتجاجي بإبتدائية سوسة: المحامون يرفضون قطعيا تجاهل وزارة العدل لمطالبهم
صحفيو تونس يدعون زميلهم المعتقل مراد الزغيدي إلى تعليق إضراب الجوع
استعدادات حثيثة لإنجاح الدورة السابعة من مهرجان بغداد الدولي للمسرح
النقابة تسلط الضوء على ملف الصحفي زياد الهاني و تدعو الى وقفة تضامنية معه
كأس العالم: المنتخب التونسي يصل الى مونتيري بالمكسيك
الوسم: نزيهة رجيبة
رأي نزيهة رجيبة في التسريبات المنسوبة لنادية عكاشة: “لا تأتي من فراغ و لا تؤول الى فراغ… من حقنا أن نعرف… “
تعليقا على “تسريبات نادية عكاشة” التي تخرج تباعا و بإلحاح و اطراد” و ما تمثله من خطورة بما في مضمونها من معلومات تهدد لزعزعة أمن الدولة و الشعب و مصالح البلاد”، نشرت نزيهة رجيبة المعروفة باسم أم زياد، صحفية سابقة و ناشطة في المجتمع المدني، تدوينة، اليوم الثلاثاء 22 ماي 2022، جاء فيها ما ياي:
ذكرى 26 جانفي: أم زياد تروي كيف أيقظها الرصاص القاتل على حقيقة فاجعة، فكانت نقطة تحول عنيف في حياتها
في نص قصير نشرته صباح اليوم الأربعاء 26 جانفي 2022 (الموافق للذكرى ال44 لما يلقب بالخميس الاسود) على حسابها الخاص بالفايسبوك، تحدثت نزيهة رجيبة (أم زياد) عن الأسباب التي غيرت مجرى حياتها كليا و في ما يلي حكايتها مع يوم قرر فيه اتحاد الشغل تنفيذ اضراب عام بالبلاد، فقامت السلطة بالقبض على النقابيين و اطلاق...
نزيهة رجيبة (أم زياد) تهدي الى القاضية روضة قرافي نصا عنونته “الارهاب فزاعة” و هذه الأخيرة ترد بكل لطف
جاء رد القاضية المتقاعدة روضة القرافي، رئيسة شرفية لجمعية القضاة، في تدوينة فايسبوكية نشرتها مساء السبت 22 جانفي الجاري ، شكرت من خلالها نزيهة رجيبة التي دافعت عنها عبر نص عنونته “الارهاب فزاعة” و ذيلته بهذه الجملة “الى القاضية الفاضلة روضة قرافي… مع تقديري و مساندتي”.
طلبوا مقاضاتها لأنها أشارت بأن أنصار النهضة يرفضون فرضية قتل نقيب الحرس محسن العديلي، نزيهة رجيبة ترد
في رد لها على الهجوم الذي شنه أنصار النهضة مطالبين الحركة بالتسريع في مقاضاتها، بسبب تعليقها على وفاة النقيب بالحرس الوطني ببن عروس محسن العديلي الذي تم العثور عليه يوم الأحد 16 جانفي الجاري في بيته مشنوقا، قبل ساعات من جلسة الاستماع اليه كشاهد حولة عدة وهو الذي أزاح الستار عن ملفات التاكسي المسندة لمتوفين...
نزيهة رجيبة للرئيس سعيد: “موكول اليك أن تمسك عنا أفاعيك النهاشة…”
تقول الناشطة السياسية نزيهة رجيبة (أم زياد) الأحد 17 اكتوبر 2021 وهي مستاءة من ردود أفعال انصار الرئيس سعيد ضد كل من لا يشاطرهم الرأي، ان ما يحدث من قبيل “التهديد و لا لبس فيه”، وفق ما نشرته في تدوينة على حسابها الشخصي بالفايسبوك و جاء فيها ما يلي:
نزيهة رجيبة: “لو كان النواب جديرين بثقة الناخب، لنزل الشعب معهم و مكنهم من دخول المجلس”
في معاينتها اليوم الجمعة 01 أكتوبر 2021 للصور المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي التي توثق وجود “كعبتين و كعبة” من المواطنين المساندين لنواب النهضة و قلب تونس و كتلة الوطنية المنشقة عنه و ائتلاف الكرامة، في باردو طلبا لفتح البرلمان المغلق منذ 25 جويلية الماضي و المجمدة أعماله، علقت الناشطة السياسية نزيهة رجيبة و قالت:
نزيهة رجيبة: في نهاية الأمر “… الكل ماش يصب في مصلحة المنظومة القديمة و عودة التجمع”
في تدوينة نشرتها مساء اليوم الاثنين على حسابها الشخصي بالفايسبوك، عبرت الناشطة السياسية نزيهة رجيبة (أم زياد) عن رأيها حول الرئيس قيس سعيد و راشد الغنوشي، و ترى أن كلاهما خاسر لأن من سيكسب في النهاية المعركة هو التجمع. و في ما يلي تحليلها:
نزيهة رجيبة للرئيس: “هانا تورطنا معاك و ناكلو في السب من جماعة تقديس الدستور، اما ماناش فئران تجارب”
في رسالة مفتوحة وجهتها اليوم الثلاثاء 10 أوت 2021 للرئيس قيس سعيد، عبر تدوينة نشرتها على حسابها الخاص بالفايسبوك، قالت نزيهة رجيبة الناشطة السياسية و المدونة ما يلي حول عدم وضوح الرؤية في ما بعد قراراته الاستثنائية في 25 جويلية 2021 :
نزيهة رجيبة : “الى متى طرح النوفي؟ فمهما طال حبل التكتيك، لصبر الشعب حدود و سينفجر، سود الله وجوههم”
مراوغات ليلا نهارا و يوم الأحد، تكتيك وراء التكتيك و لعب بعقول و باعصاب العباد و بمصالح البلاد، و يوم سيقوم الشعب، فسيقوم و ينفجر في وجوه الجميع.


