الرئيسية » سفيان طوبال: النداء محترز على آداء رئيس الحكومة

سفيان طوبال: النداء محترز على آداء رئيس الحكومة

سفيان طوبال

تحدث  القيادي في حركة نداء تونس سفيان طوبال اليوم عن الاحترازات التي قال أن حركة نداء تونس وبعض أحزاب الائتلاف الحاك تحملها ضد الحبيب الصيد رئيس الحكومة.

وعاد سفيان طوبال في حوار معه في اذاعة موزاييك  الى قضية تعيين منذر العريبي واليا على قفصة والتي كان قد انتقدها سابقا مضيفا أن هذا التعيين استفزاز لحركة نداء تونس باعتبار أنّ الوالي سبق ومنع اجتماعا للنداء في أكوده بولاية سوسة عندما كان رئس بلدية بالجهة وأصدر قرارا بهدم مقر الاجتماع وهدم.

وأكّد حيازته لمعلومات تفيد بأنّ مدير ديوان رئيس الحكومة هو من يتصرف في التعيينات، متابعا ” ملف التعيينات تحت تصرف رئيس الديوان ونعلم جيدا كيف يتعامل مع أعضاء الحكومة ”.

ونفى سفيان طوبال  أن يكون تعيين والي قفصة الجديد هي النقطة الوحيدة التي أثارت حفيظة نداء تونس، موضّحا أنّ احتراز الحزب على أداء رئيس الحكومة لا يقتصر فقط التعيينات لأنّ تقدّم المخطط التنموي مثلا يهم الحزب الذي ما يزال في انتظار إتّخاذ اجراءات تنموية لفائدة المناطق الداخلية التي عبّرت عن احتجاجها مؤخرا، إضافة إلى ضعف السياسة الاتصالية للحكومة في جميع المجالات، وفق تعبيره.

وأردف ” احترازنا على الحبيب الصيد سابق لحادثة تعيين والي قفصة ، متسائلا في السياق ذاته “لماذا يتخذ رئيس الحكومة قرارات دون التنسيق مع احزاب الإتلاف الحاكم حتى قبل أيام من اجتماعه بالتنسيقية؟”.

وانتقد  سفيان طوبال السياسة الاتصالية لرئيس الحكومة الحبيب الصيد، مشيرا في هذا الإطار إلى أنّ جميع قراراته يتم اتخاذها دون التشاور مع أحزاب الائتلاف الحاكم. وقال ” الحبيب الصيد لا يتشاور مع أحد وأحزاب الائتلاف الحاكم الأخرى تشهد بذلك بما في ذلك النهضة، متابعا قوله” في نداء تونس ما نحكمو في شيء ومعبيلنا كرشنا بالهواء”.

وأكّد أنّ هذه التصريحات لا تعني التشكيك في الحبيب الصيد الذي ما تزال حركة نداء تونس تدعمه لكن عليه أن يقوم ببعض الإصلاحات ويأخذ انتقادات أحزاب الائتلاف بعين الاعتبار.

وأكّد أنّ وفد النداء الذي سيحضر اجتماع الائتلاف غدا متكون من ممثلين اثنين فقط وهما رئيس الهيئة السياسية ورئيس الكتلة النيابية، كاشفا أنه سيقع خلال الاجتماع تقديم ورقة تضم احترازات الحزب ومقترحاته. وأشار سفيان طوبال إلى إمكانية عدم حضور أحزاب أخرى من الائتلاف الحاكم الاجتماع.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.