الرئيسية » وزارة التنمية: طلب عروض مخطط التنمية وزوبعة أخرى!

وزارة التنمية: طلب عروض مخطط التنمية وزوبعة أخرى!

وزارة التنمية

نشرت وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي أمس نتائج طلب العروض الدولي (عدد 01/2016 ) المتعلق باختيار مؤسسة دولية للترويج لمخطط التنمية2016 -2020 ولتنظيم ندوة دولية في الغرض.

وقد جاء في البلاغ أنه تبعا لانعقاد اللجنة العليا للصفقات العمومية بتاريخ 21 أفريل فإن مجموعة (أرجيل ألتيون/ كومات أنجيرينغ/ جون أفريك أحداث) قد فازت بطلب العروض المذكور.

يشار أن اللجنة المختصة كانت قد اجتمعت يوم 29 مارس المنصرم و باشرت فتح العروض بحضور مقدمي العروض وهي أربع مجموعات منها أرجيل ومصرف الإخوة لازاراد  ومجموعة أدموند روتشيلد ومجموعة روتشيلد وشركاؤه ( ARJIL, LAZARD Frères, Edmond de Rothschild et Rothschild & CIE ).

وكانت وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي قد أعلنت أن اللجنة المختصة ستدرس المقترحات التقنية والمالية لكل عرض مقدم قبل  أن تختار أفضل العروض بعد استشارة لجنة الصفقات العمومية مؤكدة أن العروض تظل وقتية الى حين انتهاء اجراءلت التقييم والتدقيق.

ولكن موقع ” أسباس ماناجر ” Espace Manager  التونسي نشر اليوم  (السبت) مقالا يعلن أن مجموعة ادموند روتشايلد قررت عقد اجتماع أزمة عاجل حول الموضوع.

ويضيف الموقع أن مجموعة ادموند روتشايلد كانت قد فازت في العرض المالي لطلب العروض الدولي التونسي لتقديمها عرضا جيدا مقارنة بمنافسيها  موضحا أن المجموعة تستغرب طريقة الاعلان عن النتيجة النهائية التي تمت دون حضور مقدمي العروض ودون نشر جداول مقارنة بين العروض مثل ما جرى العمل به تقليديا في مثل هذه المناقصات.

ويشير موقع “اسباس ماناجر ” في مقاله مستندا الى مصادر لم يفصح عن هويتها أن عرض مجموعة ادموند روتشايلد ” لم يتعد مبلغ 2,5 مليون دينار بينما بلغ عرض مجموعة أرجيل 5 مليون دينار تونسي ..ويضيف الموقع أن مجموعة ادموند روتشايلد تتأهب للقيام بجملة من التحركات في تونس وعلى المستوى العالمي نظرا ” للطريقة غير المنسجمة التي عولج بها ملف طلب العروض “.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.