الرئيسية » شيبوب أول من يمضي على اتفاقية مصالحة

شيبوب أول من يمضي على اتفاقية مصالحة

سليم شيبوب

أمضت هيئة الحقيقة والكرامة اليوم أول اتفاقية تحكيم ومصالحة بين المكلّف العام بنزاعات الدولة و سليم شيبوب بصفته طالبا للتحكيم والمصالحة .

وتقضي الاتفاقية موافقة الدولة المبدئية على طلبات التحكيم والمصالحة طبقا لقانوني العدالة الانتقالية والتي سينتفع بها في هذه الحالة سليم شيبوب ، صهر الرئيس السابق زين العابدين بن علي .

ويشار الى أنه تنعقد اليوم   جلسة عمل بمقرّ هيئة الحقيقة والكرامة وذلك لإبرام عقد اتفاق مبدئي مع المكلف العام بنزاعات الدّولة حول قبوله مبدأ الصلح مع من استفاد بطريقة غير المشروعة على حساب المجموعة الوطنية.

تقرّر ذلك خلال جلسة العمل التي انعقدت أمس  بمقرّ وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية ترأسها  عبد الرزاق بن فرج رئيس ديوان وزير أملاك الدّولة وحضرها  كمال الهذيلي، المكلف العام بنزاعات الدّولة ووفد عن هيئة الحقيقة والكرامة يتقدمه  خالد الكريشي، نائب رئيس الهيئة.

كما اتفقت الأطراف الحاضرة على الاتصال مباشرة بالسادة وزير المالية ووزير الداخلية ووزير العدل لمزيد التنسيق بخصوص الملفات التي تكون الدّولة فيها طرفا سواء كطرف متضرّر أو منسوب إليه الانتهاك وذلك تفعيلا لقانون العدالة الانتقالية.

ع.ع.م. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.