الرئيسية » رد النّزُل على تشكي التونسي من أسعارها وخدماتها

رد النّزُل على تشكي التونسي من أسعارها وخدماتها

النزل

عجّت مواقع الاتصال الاجتماعي وخاصة الفايسبوك  منذ أوائل الصائفة بتعليقات المواطنين المتذمرين من ارتفاع أسعار النّزُل وتردي خدماتها وتمييزها الأجنبي قبل التونسي ..

وقد ذهب الأمر بالبعض الى المقارنة بين أسعار النّزُل في سواحل اسبانيا وتونس أين يبدو أن الأسعار التونسية أكثر ارتفاعا بكثير من مثيلاتها في تونس. وأمام الوضع الذي اشترك في التشكي منه عديد التونسيين ذهب البعض حد المطالبة بمقاطعة النّزُل التونسية التي يذكرون أنها تفتح أبوابها للأجانب مثل السياح الروس بأسعار زهيدة للغاية وأنها لا تأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات للسياحة الداخلية التونسية وللعائلات التونسية الوفيرة العدد…

وقد استضافت اذاعة اكسبرس أف أم اليوم رضوان بن صالح رئيس الجامعة التونسية لـلنزل وتطرق بن صالح للأخبار التي راجت مؤخرا عن تحديد سعر الليلة المقضاة للسائح الروسي بـ15 أورو فقط، قائلا إنّ هذا السعر لم يتم العمل به إلا في شهر أفريل الفارط للترويج أكثر للسياحة واستقطاب مزيد من الروس إلى البلاد.

كما أشار في سياق متّصل، أنّ سعر الليلة في شهر جويـلية الحالي بالنسبة لهؤلاء السياح يتراوح بين 50 و70 أورو. وواعتبر أن السوق الروسية مهمة جدّا، مشددا على ضرورة التركيز عليها على غرار بقية الأسواق الأوروبية الأخرى.

وعبّر رئيس الجامعة التونسية للنزل عن استغرابه من الأخبار التي راجت مؤخرا عن أسعار خيالية تفوق الـ500 و600 دينار لليلة الواحدة بالنزل التونسية، قائلا إنّ هذه الأسعار غير صحيحة.

وأوضح أنّه باستثناء ثلاثة أو أربعة نزُل فقط، فإن معدل سعر الليلة المقضاة بنزل من فئة خمس نجوم هو 150 دينار أما النزل من فئة أربع نجوم فالمعدل بين120 و130 دينار، وبالنسبة إلى النزل ذو ثلاث نجوم فإن المعدل لا يتجاوز 100 دينار.

في سياق متّصل، استنكررضوان بن صالح بالطبع  دعوات مقاطعة النّزُل التونسية ولكن المسؤول الأول في الجامعة التونسية للنزل لم بعلن عن أية مبادرة من قبل أصحابالنّزُل من أجل تشجيع السياحة الداخلية وتنشيطها في هذا الوضع الصعب للنزل التونسية التي لا تزال العشرات منها مغلقة بينما تتراوح أسعارها بين 100 و150 دينار لليلة الواحدة للشخص الواحد…

ن.ف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.