الرئيسية » قرطاج : ايقاف 3 تكفيريين مشتبه بعلاقتهم بهجوم نيس

قرطاج : ايقاف 3 تكفيريين مشتبه بعلاقتهم بهجوم نيس

ايقاف

ألقت وحدات اقليم الأمن في قرطاج  مؤخرا القبض على ثلاث من التكفيريين على صلة بالخلية الارهابية التي خططت ونفذت الهجوم الارهابي الأخير في مدينة نيس الفرنسية.

وحسب تقرير نشرته جريدة الصباح اليوم  فإن  وحدات الأمن في الضاحية الشمالية قد كثفت من تحرياتها اثر اصدار الأنتربول  منشور تفتيش في حق  شاب متشدد ديني تونسي الجنسية  ينتمي للخلية الارهابية المسؤولة عن هجوم مدينة نيس الفرنسية والذي خلف عشرات القتلى والجرحى اثر تعمد سائق شاحنة دهس المترجلين على رصيف شارع “نزهة الانقليز” في المدينة.

وقد تبين حسب التحريات وجود علاقة بين المفتش عنه وشاب آخر تونسي معروف بتشدده الديني ويبلغ من العمر 30 سنة ويقطن  الضاحية الشمالية . وتبين أن المشتبه به كان على اتصال عبر وسائل الاتصال الاجتماعي بالمفتش عنه التونسي من قبل الأنتربول.

وقد داهمت الشرطة محل سكنى الشاب المشتبه به وتمكنت من ايقافه ومن حجز حاسوبه وهاتفه الجوال اللذين كانا يستعملهما في اتصالاته.

ومن خلال التحقيق مع التكفيري الموقوف تبينت علاقته مع شابين آخرين يحملان نفس التوجهات  ويسكنان  منطقة  الضاحية الشمالية أيضا . وقد القي القبض عليهما بعد مداهمة  منزليهما وتم حجز معدات الكترونية ورايات لأنصار الشريعة لديهما كما ثبت لدى المحققين أن الموقوفين لهم اتصالات بتونسيين ارهابيين في سوريا والعراق .

وقد أحيل الموقوفون على الفرقة الوطنية لمكافحة الارهاب لمواصلة التحريات .

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.