الرئيسية » فلسطين : شارع للحبيب بورقيبة في أريحا

فلسطين : شارع للحبيب بورقيبة في أريحا

%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d8%b9-%d8%a8%d9%88%d8%b1%d9%82%d9%8a%d8%a8%d8%a9

افتتح الرئيس الفلسطيني محمود عباس صباح اليوم “شارع الحبيب بورقيبة” في منطقة عين السلطان بمدينة أريحا.

وحضر حفل الافتتاح رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، وسفير الجمهورية التونسية لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح، وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.

وحسب ما أوردته اذاعة الجوهرة أف أم اليوم فقد أكدّ عبّاس خلال كلمته بهذه المناسبة شكر الشعب الفلسطيني لتونس الشقيقة حكومة وشعبا، مشيرا إلى مكانة الرئيس الراحل كزعيم وطني حرّر بلاده وكقائد صاحب فكر استشرافي، مضيفا أنّ بورقيبة، زعيم أنشـأ تونس وبناها بجدّ واجتهاد، و كان لديه بُعد نظر بكل المقاييس، وكان يمتلك نظرة استشرافية، وبُعد نظر كان يفتقده الكثير آنذاك، حسب قوله.

و بيّن عباّس أنّ افتتاح هذا الشارع اليوم بأريحا المدينة التي زارها المرحوم بورقيبة عام 1965 يأتي تقديرا لهذا الزعيم.

من جهته وصف السفير التونسي لدى فلسطين الحبيب بن فرح في تصريح لوكالة “وفا” الفلسطنية هذه الخطوة بأنها تعبير عن شيم الوفاء والأخوّة بين الشعبين مشيرا إلى أنّه شكر الرئيس محمود عباس لتفضله بإطلاق اسم الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة على أحد أهمّ شوارع مدينة أريحا، وما تحمله هذه المدينة من رمزية ودلالات، حيث أدى الراحل زيارة مهمة لهذه المدينة، مضيفا أنّ هذه لفتة ورسالة وفاء من الشعب الفلسطيني لأشقائه التونسيين، وتونس وقيادتها فخورة بهذه الخطوة.

و يُعدّ هذا الشارع من أهم الشوارع الاستراتيجية في منطقة أريحا القديمة، ويُعدّ أيْضا شريانا مهّما لأنه يؤدي إلى العديد من الأماكن السياحية.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.