الرئيسية » العباسي : ليست لنا مطالب جديدة من الحكومة

العباسي : ليست لنا مطالب جديدة من الحكومة

%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%af%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%af

أكد الأمين العام لاتحاد الشغل حسين العباسي في افتتاح الهيئة الادارية الوطنية أن الاتحاد ليست لديه مطالب جديدة وله مطلب وحيد وهو تطبيق اتفاق حاصل مع الحكومة.

وأضاف العباسي أن سنة 2017 هي سنة  موعد تطبيق القسط الأخير من الزيادات لسنة 2016 ، مبينا أن الشغالين ضحوا وتنازلوا عن زيادات ب24شهرا وكان من المفروض أن تتم تحية الشغالين على تضحياتهم المتواصلة من أجل وطنهم .

و بين الأمين العام لاتحاد الشغل أن التأخير في تطبيق الاتفاق هو إلغاء للاتفاق و ينسف الحوار الاجتماعي ويقلل من مصداقية المفاوضات وضرب لآلية التفاوض في ظل عدم احترام الاتفاقيات وهو ما يمثل أمرا محيرا ولا يوفر إشارات مطمئنة للشغالين ولمستقبل العلاقات الاجتماعية .

وشدد حسين العباسي  على أن هذا الإصرار على افتكاك حق ثابت لا يؤسس للاستقرار الاجتماعي والثقة بين الأطراف الاجتماعية وبالتالي لا معنى للحوار الاجتماعي ولا معنى للاتفاقيات المبرمة في ظل هذه التطورات .

وأوضح الأمين العام أن الاتحاد ليس الآن في فترة تفاوض ولكن نحن في فترة استماع الى الحكومة والاتحاد ليس بمنأى عن التضحية وإن ثبت أننا مازلنا مطالبين بالتضحية فنحن مستعدون لذلك لكن شريطة أن نرى بقية الفئات تقوم بواجبها الجبائي وتقدم التضحيات المطلوبة منها .

م.ع. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.