الرئيسية » الصحبي بن فرج :مشروع قانون المالية كشف متناقضات لا يمكن الجمع بينها

الصحبي بن فرج :مشروع قانون المالية كشف متناقضات لا يمكن الجمع بينها

الصحبي بن فرج

علق الصحبي النائب عن كتلة الحرة بمجلس نواب الشعب عن  مشروع قانون المالية لسنة 2017 بقوله أن هذ القانون يكشف جملة من المتناقضات لا يمكن الجمع بينها.
و في هذ الإطار كشف الصحبي بن فرج في تدوينة له على صفحته الرسمية بالفايسبوك عن المتناقضات التي  وردت  في مشروع قانون المالية لسنة 2017  و التي  تتمثل في التالي :

– الدولة التونسية  غنية بمواردها وثرواتها وقدرات أبنائها….. ولكنها تواجه الافلاس وتعيش في غرفة العناية المركزة تحت sérum المؤسسات المالية الدولية.

–   دولة فيها اقتصاد موازي أكبر من الاقتصاد الرسمي ويتعايش معه بكل أخوية.
-نحن دولة تحتاج لآلاف المليارات لإغلاق ميزانية 2017 ولها آلاف المليارات من الديون لدى المؤسسات الخاصة ولا تحاول حتى مجرد المحاولة لاستخلاصها..
-لدينا قرابة 200 مؤسسة عمومية مفلسة وتعيش على أموال ميزانية الدولة(معناها الشعب) ونرفض حتى مجرد طرح فكرة خوصصتها الكلية او الجزئية..
-لنا نظام تغطية اجتماعية على أبواب الافلاس بينما صندوق الCNSS له قرابة 4000 مليار غير مستخلصة لدى المؤسسات العمومية والخاصة..
-لنا نخبة مثقفة ومسيّسة ومبدعة في جميع المجالات ولكنها مستعدة لتسلق برج إيفل إذا طُلب منها أن تؤدي كل ما عليها من ضرائب شعارها في ذلك: شبيهم لخرين ما يخلصوش..
-لنا موظفون يعايرون رجال الاعمال واصحاب المهن الحرة لتهربهم من الجباية، ولكنهم يحتلون المراتب الاولى عالميا في التغيب الوظيفي والاخيرة في الإنتاجية وعدد “دقائق” الشغل الحقيقية.
-لنا جيش من الموظفين زائد عن حاجة الإدارة (قرابة 100 الف ما يعملو في حتى شيئ) وعندنا أجهزة الرقابة تشتكي في نقص حاد في العنصر البشري.

و.ق

Haut du formulaire

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.