الرئيسية » قليبية : 14 سنة سجنا لشبان متهمون باقتحام مقر النهضة

قليبية : 14 سنة سجنا لشبان متهمون باقتحام مقر النهضة

%d9%82%d8%b6%d9%8a%d8%a9-%d9%82%d9%84%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a9

قضت المحكمة الابتدائية بنابل الحكم على المتهمين بالسجن غيابيا في قضية إحتجاجات 2013 التي شهدتها مدينة قليبية.

و عن التفاصيل أفاد  محامي مجموعة الشباب المتهمين في قليبية الذي عينته رابطة حقوق الإنسان بالجهة   أنّ الأحكام الصادرة في هذه القضية تراوحت بين 4 إلى 14 سنة.

و حسب الحكم  الذي تحصلت عليه”انباء تونس” فإن   التهم الموجه لهؤلاء الشباب، البالغ عددهم حوالي 40 شخصا، أعمار أغلبهم في الـ18 سنة، هي بالأساس إضرام النار  في كل من مقر (النهضة و مركز الحرس )و العصيان .

من جانبها أفادت(مريم) إحدى المتهمات في هذه القضية لأنباء تونس أنها ستقدم إعتراضا على هذا الحكم و أنها ستلتقي رفقة المحكوم  عليهم لتكوين لجنةلمعارضة هذا الحكم الذي اعتبرته حكما ظالما.

و قد عبر  فرع (قليبية-قربة) للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان  عن متابعته للأحكام الصادرة  في حق محموعة من الشباب ( 14 سنة سجنا ) الذين شاركوا في مسيرة قليبية شهر فيفري 2013 إثر إغتيال الشهيد شكري بالعيد.

و قد أصدرت المحكمة عقوبات السجن من 4 إلى 14 سنة غيابيا  بسبب تغيب  المتهمين عن جلسات المحاكمة. و يشار إلى  أنّ عدد من شباب  مدينة قليبية من ولاية نابل نفذوا مسيرات احتجاجية  إثر  اغتيال الشهيد  شكري بلعيد في نزفمبر  2013  للمطالبة بالكشف عن حقيقة الإغتيال .

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.