الرئيسية » الرياحي يهاجم قايد السبسي ويتهمه بالاستيلاء على السلطة

الرياحي يهاجم قايد السبسي ويتهمه بالاستيلاء على السلطة

أعلن سليم الرياحي أن علاقاته مع الرئيس الباجي قايد السبسي مقطوعة واتهمه بالاستيلاء على السلطة أثناء حوار معه في برنامج “لمن يجرؤ فقط” مساء أمس.

واعترف رئيس الوطني الحر والنادي الافريقي في هذا البرنامج أنه مزق نسخته من “وثيقة قرطاج”  التي قامت عليها حكومة يوسف الشاهد.

واعتبر الرياحي أن هذه الوثيقة لم تعد تعني شيئا للحكومة كما قال أنه أصبح واضحا اليوم بعد حوالي 100 يوم أن حكومة الوحدة الوطنية لم تعد تعني شيئا وهي بلا رؤية وبلا مساندة وتقع مهاجمتها من قبل الجميع…

وأضاف الرياحي : “إن كنا من قبل نلوم الحبيب الصيد لأنه “تكنوقراطي” فإن يوسف الشاهد استطاع أن يجعل الجميع ضده ..المحامون والأطباء والصيادلة والنقابيون وغيرهم ..والدليل على ذلك أن قانون المالية 2017 صودق عليه بأغلبية ضعيفة لم تتجاوز 112 نائبا “..

وذكّر الرياحي أن اتفاقا كان قد عقد من أجل دراسة نقاط الضعف في حكومة الصيد واصلاحها عبر سلسلة من الاجراءات ..ولكن ما حصل من بعد مخالف تماما ..وأكّد رئيس الاتحاد الوطني الحر أن يوسف الشاهد ليس سوى وزيرا أولا يأخذ تعليماته من قصر قرطاج ويقتصر على ذلك معتبرا أن 95 بالمائة من السلطة اليوم في يد الرئيس قايد السبسي..

وأوضح سليم الرياحي أن المسير الحقيقي اليوم هو الرئيس وفريق المستشارين القلائل الذين يشتغلون معه ..والدليل على ذلك حسب رأيه أن رئيس الجمهورية قد أعلن أن الشعب التونسي يريد نظاما رئاسيا ..وأضاف الرياحي أن حزبه قرر البقاء على مسافة من كل هذا الخلط .

ع.ع.م.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.