الرئيسية » إتهام تونس بالتقصير في ترحيل العمري من ألمانيا : الخارجية توضح

إتهام تونس بالتقصير في ترحيل العمري من ألمانيا : الخارجية توضح

 

أكد  رضوان عيارة الكاتب الدولة لدى وزير الخارجية  المكلف بالهجرة و التونسيين بالخارج أن  الأخبار الرائجة حول تقصير تونس في ترحيل  أنيس العمري  من ألمانيا لا أساس له من الصحة .

و في هذا الإطار قال اليوم  رضوان عيارة في تصريح لموزاييك أف أم أن القنصلية الألمانية قد قدمت  في وقت سابق مطلبا للبحث عن هوية أخرى مفيدا أن  هوية شخص الذي قدمته في مرحلة أولى لا يحمل الجنسية التونسية .

و أكد رضوان عيارة أن ألمانيا قد قدمت يوم 17 ديسمبر 2016 بعد تحريات قامت بها اللوحة البصمية للمشتبه في تورطه في هجوم برلين  أنيس عمري مشيرا إلى أن السلطات التونسية مدت انذاك ألمانيا  المعطيات الازمة حول هذا الشخص.

ووضح أن  عدم ترحيل المتورط في هجوم برلين انيس العمري  جاء على خلفية عدم قبول أي بلد ترحيل أي متورط أو في وضعية غير قانونية إلا بعد التأكد من جنسيته  مبينا أن تونس قد قررت ترحيله بعد ثبوت البصمات في نفس اليوم الذي تم فيه هجوم برلين 19 ديسمبر 2016 حسب قوله.

مع الإشارة أن ألمانيا قد إتهمت أمس  بشكل مباشر للسلطات التونسية بالتقصير في التعامل مع ملف المتهم الاول في العملية ، حيث أكدت أنه تقرر ترحيل التونسي انيس العمري من المانيا تجاه تونس بعد ان رفضت الادارة الفدرالية للجوء واللاجئين منحه حق اللجوء .
و أضافت أنها  طلبت من تونس تسليمها وثيقة سفر للمعني انيس العمري ، لكنها لم تستجب ! ما ادى الى تأخير ترحيل المتهم.

و.ق

 

 

 

 

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.