الرئيسية » بن فرج : مكينة محترفة تشتغل بقوة في أحداث تطاوين

بن فرج : مكينة محترفة تشتغل بقوة في أحداث تطاوين

 

علق القيادي بحركة مشروع تونس الصحبي بن فرج على الاحتجاجات التي تعيشها ولاية تطاوين في الاونة الأخيرة .

و في هذا السياق قال الصحبي بن فرج في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية الفايسبوك أنه من الواضح جدا ان وراء الاحداث في تطاوين مكينة محترفة تشتغل بقوة.

مضيفا أن ما يحدث لا علاقة له بالإحتجاجات المشروعة حول التنمية والتشغيل و أنه تم اعتماد كل أدوات الربيع العربي و التي تتمثل في استغلال الوضع الاجتماعي والاقتصادي الكارثيو استثمار فشل وفساد وعجز النخب الحاكمة على حل مشاكل التنمية و دغدغة النزعات الجهوية (في غياب العامل القبلي أو الديني او الطائفي)
و اللعب على الوتر الوطني(السيادة على الثروات المنهوبة، فساد، تأميم الخ الخ الخ) و استدراج قوات الامن والجيش نحو المواجهة و حملات اعلامية وتواصلية مدروسة عبر بث الإشاعات والأنباء الزائفة و خلق المعارك الوهمية وحتى الانتصارات الوهمية والبطولات الزائفة مباشرة على الشاشات لتشتيت قوات الامن والجيش.

و أضاف قائلا :” عادة لا تتحرك مثل هذه المكينات الكبيرة الا لأمر عظيم يراد له أن يحدث
ما حدث في ليلة امس في تطاوين لم يحدث فك اعتصام بالقوة، ولا مواجهات ولا تدخل بالغاز ولم يتحرك المواطنون نحو الكامور وإنما تجمعوا امام الولاية تضامنا مع ابنائهم المعتصمين”.

مع الاشارة ان  المحتجون بولاية تطاوين، قد قاموا ليلة امس  بتنظيم تحركات احتجاجية ليلية وبغلق الطريق الرئيسية الرابطة بين مدينة تطاوين و معتمدية رمادة على مستوى منطقة الرقبة و حي البر و وسط المدينة.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.