الرئيسية » إمضاء عريضة في تجاوزات النادي الترفيهي “الصولجان” بقمرت

إمضاء عريضة في تجاوزات النادي الترفيهي “الصولجان” بقمرت

تمّ مؤخرا تحرير عرضة وتوجيهها الى السلطات المعنية للمطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإجبار القائمين على النادي الترفيهي “الصولجان” بالمرسى على الكف عن تجاوزاتهم و احترام الصبغة الرياضية الأصلية له.

كما تمّت دعوة رئيسة نقابة المالكين إلى القيام بواجباتها بما يكفل راحة المتساكنين و عودة الهدوء و الإطمئنان و النهوض بالتوجه الذي أقدمت عليه السلطات المعنية بمختلف مستوياتها من أجل إعادة هيبة الدولة و احترام القانون ومقاومة كل أشكال الفساد و الرشوة.

وقد اكّد ممثلون عن المجتمع المدني انه تم تحويل الصبغة الأصلية للنادي الترفيهي” club house” منذ مدة من محل ذي صبغة رياضية و ثقافية مخصّص لرياضة الصولجان إلى قاعة أفراح عمومية يتم كراؤها بشكل فوضوي لإقامة حفلات الزواج و الخطبة و السهرات الموسيقية والملاهي الليلية التي تدوم حتى الساعات المبكرة من الصباح وذلك باستعمال مضخمات الصوت في الهواء الطلق ونصب الخيام في فضاء مفتوح خارج حيز النادي بوتيرة مستمرة و متكررة لا تستثني منها أيام الأسبوع العادية و لا أيام نهاية الأسبوع.

و قد تم توثيق هذه التجاوزات و إثباتها في عدة محاضر معاينة على يد عدول التنفيذ و الإثبات إلا انه رغم كل الاحتجاجات و الجهود لوقف هذه التجاوزات فإن كل المساعي قد باءت بالفشل.

وقد بات المتساكنون في حالة من الإنهاك و التوتر و الغضب خصوصا في ظلّ عدم ازدراء مكتب نقابة المالكين والذي يقع عليه واجب السهر على تنفيذ مقررات الجلسة العامة للمالكين و أحكام نظام الاشتراك في الملكية و السهر على ضمان الراحة داخل المركب السكني .

وحسب ما ورد بالعريضة الممضاة فان آخر حفلات الزواج التي أقيمت بفضاء الصولجان دامت إلى الخامسة و النصف صباحا من يوم الجمعة 30 جوان 2017 و إلى الساعة الثالثة و النصف يوم السبت 1 جويلية 2017 و الى الساعة الثالثة يوم الثلاثاء 4 جويلية 2017.

يذكر ان “إقامة الصولجان ” توجد في المرسى- قمرت و قد أنجزتها الشركة التونسية السنغفورية للاستثمار العقاري ، باعث عقاري مرخص له طبقا لقرار الوزير المكلف بالتجهيز و الإسكان عدد 727 بتاريخ 15/12/2000 و الحاصلة على رخصة البناء عدد 2003/272 بتاريخ 12/02/.2004

تتكون الإقامة من :

1- مركب عقاري يشمل 140 فيلا سكن تم بيعها و اقتناؤها كمساكن رئيسية من طرف عائلات تونسية يقطنون فيها بصفة دائمة إلى جانب بضعة عائلات أجنبية لا يفوق عددهم السبعة من ذوي الإقامة الدائمة في تونس و يمارسون فيها أعمالهم بصفة مستمرة و ليس لهم أية صفة سياحية .

وتخضع عقود هذه المساكن لإجراءات التسجيل و خلاص المعاليم البلدية و نظام الترسيم العقاري بعد تحديد الحقوق المفرزة و المشتركة لكل المالكين.

2- يوجد إلى جانب هذه المساكن ملعب للصولجان مع نادي ترفيهي club house الغرض منه –كما هو متعارف عليه في كل أنحاء العالم – توفير فضاء لاستقبال و راحة من يمارسون لعبة الصولجان و الترفيه عليهم و توفير وسائل التنشيط الرياضي و الثقافي التي لها صلة بلعبة الصولجان و كذلك الخدمات اللازمة من مأكل و مشرب.

يوجد نظام للاشتراك في الملكية ينطبق على كلا الوحدتين على حد سواء مع تميز الوحدة المخصصة للصولجان بنظام خاص بالمنخرطين فيها.

ويضبط نظام الاشتراك في الملكية حقوق وواجبات المالكين بما فيهم النادي الترفيهي و أحكامه ملزمة لكل المالكين و من انجر له منهم حق بأي وجه كان.

طبقا لاحكام القانون والقرارات والتراتيب البلدية فانه يمنع نظام الاشتراك في الملكية المس بطمأنينة بقية المالكين و يمنع منعا باتا إحداث أي ضجيج مهما كان أصله من شأنه المس من راحة الجيران .

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.