الرئيسية » سوسة: إفتتاح “Orange Tech Club” الثالث بمدرسة المهندسين (صور)

سوسة: إفتتاح “Orange Tech Club” الثالث بمدرسة المهندسين (صور)

بعد إفتتاح Orange Tech Club بولايتي الكاف ونابل، تواصل اورنج تونس إثراء تجربتها وخبرتها في مجال الابتكار والتطوير في مختلف انحاء الجمهورية، حيث تحطّ الرحال هذه المرة بـ”جوهرة الساحل” سوسة.

وقد تمّ صباح اليوم الخميس 28 سبتمبر 2017، افتتاح ثالث مركز تكنولوجي مختصّ Orange Tech Club بالمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة.

ويندرج افتتاح هذا المركز في اطار اتفاقية الشراكة والتعاون الثنائي بين اورنج تونس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث ترتبط جميع مراكز اورنج تونس للتطوير الموجودة في ولايات الكاف ونابل وسوسة ببعضها البعض وهي جزء لا يتجزّأ من شبكة مراكز المهن واشهاد الكفاءات (4C)، وتتمثّل المهمة الاساسية في اعداد ومرافقة الطلبة وحاملي الشهائد العليا بهدف ادماجهم في سوق العمل والحياة المهنية، كما يمكن للطلبة ومستشاري 4C المشاركة في التدريب والتكوين والتظاهرات التي تنظمها  Orange Tech Club.

وقد ساهم التعاون الثنائيّ والشراكة المبرمة بين اورنج تونس والمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة في تنظيم دورات تكوينية للشباب وتظاهرات في مجال التكنولوجيا الحديثة وتقديم آخر الاصدارات التكنولوجية المبتكرة على غرار تظاهرة “تحدي انترنت الاشياء الذكيّة” خلال شهر مارس الفارط التي ناولت ابداعات الطلبة وابراز مساهماتهم في مجال الابتكار والتجديد وبعث الشركات الناشئة.

ويُعدّ Orange Tech Club فرصة هامة للشباب خاصة المولعين منهم بالابتكار ، واستجابة لتطعاتهم تم فتح هذا المركز بسوسة والذي تبلغ مساحته 90 متر مربّع وهو فضاء مزود بحواسيب ويحتوي على قاعة للعمل المشترك وقاعة للاجتماعات مصمّم بطريقة عصريّة لدعم التبادل متعدّد الاختصاصات.

وفي هذا الاطار اكّد مدير المدرسة الوطنية بسوسة عارف المدّب اهمية التعاون مع اورنج تونس والتي تعدّ نموذجا بحتذى به في الشراكة بين الجامعة والمؤسسات الخاصة في تطوير المهارات ودعم قيمة المعرفة لدى الطلبة في اطار تدعيم القدرة التشغيليّة ونشر ثقافة بعث المشارع الناشئة.

من جهتها قالت مديرة العلاقات الخارجية والمسؤولة عن برنامج الابتكار ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لاورنج تونس اسماء النّيفر : “من المهم جدّا بالنسبة لنا مزيد الاقتراب اكثر فاكثر وافادة هؤلاء الشبان الموهوبين بخبرة اورنج تونس في مجال الابتكار”.

واضافت النيفر ان مركز اورنج للتطوير موجود منذ سنة 2011 ويُعدّ اول حاضنة تكنولوجية وهو مركز خاص للابتكار موجه للطلبة الشبان.

اما المدير العام لاورنج تونس تيري مايي، فقد اكّد مرافقة كل الشبان الراغبين في بعث المشاريع التكنولوجية موضحا ان الشركة تضع على ذمّتهم كل جميع الخبرات الممكنة والامكانيات المتاحة من طرف مجموعة اورنج العالمية بما في ذلك البرنامجين الاساسيين لدعم والاحاطة بباعثي المشاريع في العالم على غرار شبكة دعم بعث المشاريع وريادييي الاعمال لاورنج، والصندوق الاستثماري للمشاريع الرقميّة.

وقال ايضا “نحن لدينا الخبرة والدراية والتجربة المكتسبة على مدى اكثر من 7 سنوات من اجل تعزيز ودعم مجال بعث المشاريع وريادة الاعمال في تونس لاسيما من خلال برنامج اورنج للابتكار ومركز اورنج للتطوير، نحن نطمح لان تصبح اورنج تونس مرجعا تكنولوجيا وشريكا استراتيجيا لحاملي المشاريع الناشئة في تونس”.

وتجدر الاشارة الى انه سيتمّ افتتاح مراكز Orange Tech Club اخرى مع حلول الشهر الاول من سنة 2018 بمختلف جهات الجمهورية .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.