الرئيسية » تمديد العمل بمذكرة التفاهم بين هيئة مكافحة الفساد  والمعهد الجمهوري الدولي

تمديد العمل بمذكرة التفاهم بين هيئة مكافحة الفساد  والمعهد الجمهوري الدولي

تمّ اليوم الثلاثاء 10 جويلية 2018 ، تمديد العمل بمذكرة التفاهم المبرمة بتاريخ 8 ماي 2017 ، لمدة سنة إضافية قابلة للتجديد، بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ممثّلة في شخص رئيسها العميد شوقي الطبيب والمعهد الجمهوري الدولي ممثّلا في شخص رئيسه المدير المقيم ستيفن ليتش، وفق بيان صادر عن الهيئة.

وتهدف هذه المذكرة إلى إنشاء وتعزيز التعاون بين الطرفين من أجل تركيز نظم الحوكمة على مستوى الجماعات المحلية مع اتخاذ مجموعة من البلديات كنموذج في مرحلة أولى ودعم قدرات المجتمع المدني المحلي في مجال مكافحة الفساد وتطوير مهارات وقدرات العاملين بالهيئة في مجال نشر الوعي بأهمية مكافحة الفساد.

وووفق البيان، تنصّ هذه الاتفاقية على تمديد العمل بمحتوى مذكرة التفاهم المبرمة بتاريخ 8 ماي 2017 بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمعهد الجمهوري الدولي لمدة سنة إضافية قابلة للتجديد بالإضافة إلى توسيع العمل بالمذكرة لتشمل ثلاث (03) بلديات إضافية موزّعة على مناطق جهوية مختلفة.

وفي هذا السياق أكّد العميد شوقي طبيب أنّ تمديد العمل بمذكّرة التفاهم المبرمة بين الهيئة والمعهد الجمهوري الدولي يدخل في إطار تعصير البلديات ورقمنتها خاصة وأن مذكرة التفاهم امتدت لتشمل ثلاث بلديات أخرى إلى جانب بلدية منوبة.

من جهته أثنى المدير المقيم للمعهد الجمهوري الدولي ستيفن ليتش على جهود الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في دعم أسس الحوكمة المحلية معتبرا أنّ تركيز المعهد على دعم نظم عمل البلديات وجعلها عصرية ومنفتحة على محيطها.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.