الرئيسية » جمعية أولياء التلاميذ: يجب إعلان ملف التعليم أزمة وطنية وإتخاذ قرارات عاجلة لتنجنب السنة البيضاء

جمعية أولياء التلاميذ: يجب إعلان ملف التعليم أزمة وطنية وإتخاذ قرارات عاجلة لتنجنب السنة البيضاء

 

دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء 29 جانفي 2019 إلى إعلان ملف التعليم أزمة وطنية داعية كل الأطراف لتحمل مسؤولياتهم.

وعبرت الجمعية عن رفضها القاطع لمواصلة العبث بمعنويات التلاميذ وإبتزاز حقوقهم والإضرار بمصالحهم والتضحية بمستقبلهم لغايات مادية بالأساس إثر فشل المفاوضات بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية.

وحذرت الجمعية من الحالة الخطيرة وغير المسبوقة التي تعيشها المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية والتلاميذ بسبب التعنت في التعامل مع الوضع بنفس الطريقة والجر نحو سنة بيضاء التي أصبحت وفق البيان واقعا سيتسبب في كارثة وطنية بكل المعاني وسيتحمل الجميع عواقبها الوخيمة في كل المستويات.

وجددت الجمعية دعوتها إلى كل المسؤولين في الدولة للتعامل مع الملف كأزمة وطنية ذات أولوية قصوى وإتخاذ ما يتطلبه الوضع من قرارات سياسية استثنائية وإجراءات قانونية وتنظيمية عاجلة تطمئن مختلف مكونات المجتمع من خلال إعادة السير العادي للدروس ومراجعة رزنامة الدراسية للسنة الحالية والتعهد بإبعاد التلاميذ من كل التجاذبات المستقبلية والانطلاق في إصلاح فعلي ومسؤول للمدرسة التونسية وفق ما أوردته وات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.