الرئيسية » المندوب العام لحماية الطفولة يوضح حول احتجاز 42 طفلا اعتقلوا في مدرسة قرآنية وفحصهم شرجيا

المندوب العام لحماية الطفولة يوضح حول احتجاز 42 طفلا اعتقلوا في مدرسة قرآنية وفحصهم شرجيا

قال المندوب العام لحماية الطفولة مهيار حمادي إن الأطفال الذين يتم تداول خبر حول “اعتقالهم في مدرسة قرآنية واحتجازهم وفحصهم شرجيا”، تتحمل الدولة  مسؤوليتها كاملة في رعايتهم.

وبين مهيار حمادي في تصريح لشمس آف آم، أن وكيل الجمهورية أذن بإخراج الأطفال من الفضاء الذي كانوا يقيمون به وتم نقلهم إلى مؤسسات تابعة لوزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن وهم محل إحاطة وحماية من مختلف الجهات.

وأكد أن هؤلاء الأطفال منقطعين عن الدراسة ومنقطعين عن التواصل مع عائلاتهم بصفة مستمرة باعتبار أنهم يقيمون في منطقة تبعد عن مدينة الرقاب من ولاية سيدي بوزيد 7 كلم.

وأبرز مندوب حماية الطفولة أن الأطفال كانوا يقيمون في ظروف قاسية ولا تحترم حرمة الطفل وكرامته باعتبار تواجدهم في فضاء غير قانوني ولا يستجيب للسلامة البدنية والمعنوية للأطفال.

وتابع مندوب الطفولة، أن الأطفال منقطعين عن عائلاتهم ويتمتعون بعطل قبل رمضان وخلاله وبعده مشيرا إلى أنهم من مختلف ولايات الجمهورية حتى من الشمال.

وبخصوص عرضهم على الفحص الشرجي، شدد حمادي على أن هذه المسألة لا يمكنه الحديث عنها لأنها تخضع لتراتيب النيابة العمومية مصرحا أنه لا يمكن إثاره موضوع يأتي في إطار تعهد النيابة العمومية ووكيل الجمهورية رأسا به.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.