الرئيسية » الخبير في القانون الدستوري أمين محفوظ: راشد الغنوشي بصدد تجاوز صلوحياته

الخبير في القانون الدستوري أمين محفوظ: راشد الغنوشي بصدد تجاوز صلوحياته

قال أمين محفوظ أستاذ القانون الدستوري خلال حضوره مساء اليوم الجمعة 3 أفريل 2020 في برنامج “مع الناس” على قناة الوطنية الاولى لانارة الرأي العام حول الفصل 70 و تشريع المراسيم ان ما لاحظه في العديد من أنشطة راشد الغنوشي خارج عن صلاحياته.

و قال أمين محفوظ ان راشد الغنوشي هو رئيس البرلمان و لا أحقية له بتجاوز صلاحياته و ما يقوم به من زيارات و استقبالات و غير ذلك فهو يخص السلطة التنفيذية.

و أكد محفوظ ان الفصل 70 من الدستور في فقرته الثانية يسمح لرئيس الحكومة التفويض اليا و ما يقوم به البرلمان التونسي من تململ هو انعدام ثقة رغم ان العدو واحد و يتربص بالجميع و لابد من تحمل المسؤولية و رئيس الحكومة إلياس فخفاخ الذي قال انه قائد حرب، لا يستطيع تحمل مسؤوليته لمجابهة الحرب وهو مكبل اليدين. و ان البرلمان نسي ان في غياب تفويض للفصل 70 فهناك الفصل 80.

أمين محفوظ

و نشر محفوظ أخيرا على صفحته الرسمية تدوينة يقول فيها ان “بعد الاطلاع على التعديلات الجوهرية والغريبة المدخلة على مبادرة الحكومة بمشروع قانون يسمح بالتفويض لرئيس الحكومة اتخاذ مراسيم تدخل في مجال القانون، فإني أنصح رئيس الحكومة بسحب المبادرة والعمل مع رئيس الجمهورية في إطار الفصل 80 من الدستور من خلال اتخاذ كل التدابير التي تحتمها الحالة الإستثنائية والتي تسمح له التدخل في مجال التشريع دون تفويض من مجلس نواب الشعب”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.