الرئيسية » استنكار- سعيدة قراش ترفض العنف على النساء و ترى في صمت الشهود من نواب الأحزاب في البرلمان نوعا من التواطؤ

استنكار- سعيدة قراش ترفض العنف على النساء و ترى في صمت الشهود من نواب الأحزاب في البرلمان نوعا من التواطؤ

في تدوينة نشرتها صباح اليوم السبت 3 اكتوبر 2020 على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، استنكرت المحامية سعيدة قراش، رئيسة الأمانة العامة السابقة للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات و المستشارة السابقة للرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، ما يقع اليوم في البرلمان من عنف متكرر على الناشطات السياسية.

و تطالب الحقوقية المجلس بوضع حد لتجاوزات بعض النواب، نساء و رجالا، تجاه النساء الناشطات سياسيا، و الاحزاب بتحمل المسؤولية أخلاقيا و سياسيا و قانونيا.

“بوضوح، ان يتحول مجلس النواب و تحديدا بعض النواب لصفتهم و مهمتهم، الى مصدر اعتداء متكرر منذ المجلس الفائت، نساء و رجالا، الى مصدر للاعتداءات المتكررة على الناشطات السياسيات مرفوض. ان يتحول المشرع الى مصدر لخرق القانون و هو الواضع له لحماية الحقوق و الحريات المنصوص عليها بالدستور و هو الواضع له ايضا، أمرا مرفوضا مهما كانت التعلات او التبريرات.

على المجلس ان يضع حدا لتجاوزات بعض النواب و عنفهم تجاه النساء الناشطات سياسيا و على الاحزاب الممثلة في البرلمان ان تتحمل مسؤوليتها سياسيا و قانونيا و أخلاقيا. فقد تعددت الاعتداءات و تواترات بشكل تجعل الصامتين متواطئين في العنف و ممارسته و التغطية عليه و ترسيخه كممارسة من اجل اقصاء النساء من الفضاء السياسي”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.