الرئيسية » الكنفدرالية العامة التونسية للشغل تطالب بالحرية لرانيا العمدوني

الكنفدرالية العامة التونسية للشغل تطالب بالحرية لرانيا العمدوني

 أصدرت الكنفدرالية العامة التونسية للشغل اليوم الإثنين 8 فيفري 2021 بيانا تطالب فيه بإطلاق سراح الناشطة الحقوقية رانيا العمدوني. و في ما يلي نص البيان…


تحتفل الكنفدرالية العامة التونسية للشغل باليوم العالمي للمرأة هذا اليوم الرمزي الذي يذكرنا بخروج عاملات النسيج بنيويورك في القرن الماضي تعبيرا عن رفضهنّ للاستغلال والاضطهاد والعبودية المقنّعة وتمسّكهنّ باستحقاقاتهنّ في المشاركة الفاعلة في الحياة العامة والدفاع عن الحقوق.

كما تميزت المرأة التونسية بإرث نضاليّ من أجل تحسين ظروف العمل وتطوير الحقوق والحريات وخاضت من أجلها نضالات داخل مواقع العمل وخارجه وتميزت بمسيرة نضالية حافلة برزت فيها مناضلات عديدات سواء منهنّ من وقفن ضدّ المستعمر أو من ساهمن في النضالات من أجل الديمقراطية ومن أجل الكرامة.

إن لجنة المرأة العاملة بالكنفدرالية العامة التونسية للشغل وهي تشارك نساء العالم في احتفالهن باليوم العالمي للمرأة فإنها:

– تجدد دعوتها إلى المصادقة على الاتفاقية الدولية عدد 190 المتعلقة بالقضاء على العنف والتحرش في عالم العمل وتنفيذ التوصيات التابعة لها.

– تدعو إلى توفير ظروف العمل اللائق للعاملات في القطاعات الهشة لاسيما المعينات المنزليات والعاملات في المجال الفلاحي خاصة وإيجاد حلول عملية لهن خاصة في مجال النقل والحماية الاجتماعية.

– تدعو للكف عن التمييز ضد المرأة وخاصة فيما يتعلق بالمراكز القيادية سواء كان في المجال المهني أو في المجتمع من خلال تمكينها من تقلد الوظائف العليا في الدولة.

وبهذه المناسبة تطالب الكنفدرالية العامة التونسية للشغل بإطلاق سراح رانيا العمدوني ضحية القمع البوليسي وعدم استيعاب الحق في الاختلاف كما تعبر عن مساندتها المطلقة لكافة نساء العالم المضطهدات وتحيي بالخصوص نضالات النساء في فلسطين وفي العالم العربي وفي كافة أنحاء العالم من أجل تحرير أوطانهن وتحقيق الحرية والكرامة والمساواة.

عاشت الكنفدرالية العامة التونسية للشغل حرة، مستقلة، ديمقراطية ومناضلة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.