الرئيسية » د. بوجدارية و اعتداء مواطنين بالضرب و الشتم على الأطباء و تهشيم تجهيزات قسم بمستشفى يالقيروان (صور)

د. بوجدارية و اعتداء مواطنين بالضرب و الشتم على الأطباء و تهشيم تجهيزات قسم بمستشفى يالقيروان (صور)

لا شيء يبرر العنف. و لا ذنب للأطباء ان فارق الحياة أحد الاقرباء ليصب هؤلاء جام غضبهم على الطواقم الطبية، ضربا و سبا و شتما و ليفجروا طاقتهم على تجهيزات أقسام المستشفيات.

ما وقع مساء أمس السبت 3 أفريل 2021 في ساعة متأخرة من الليل بمستشفى ابن الجزار بالقيروان ليس بحالة منفردة، بل اصبح شبه عادي، لان كل ما في البلاد اصبح مستباحا. و حول هذه الكوارث من الجهلة و المارقين على القانون، علق الدكتور رفيق بوجدارية في تدوينة نشرها الاحد 4 افريل على حسابه الخاص بالفايسبوك. ورد فيها ما يلي:

“في مستشفى إبن الجزار بالقيروان ، مجموعة من المواطنين الأحرار أبوا إلا أن يعاضدو و في ساعة متأخرة من الليل مجهود الإطار الصحي بالضرب و الشتم و الرمل و تكسير التجهيزات البسيطة فقلبو الدنيا في وحدة كوفيد دون عقاب .

الأطباء و الممرضين يخدمو في ظروف صعبة و يصارعون مرضا قاتلا على حساب سلامتهم دون حراسة أو تأمين.

في مكان آخر، و منذ يومين سيارة إسعاف خاصة تنقل مريضا من منوبة إلى مستشفى مامي في آخر الليل، بعد الفحص تأكد بأن الحالة غير خطرة و اخبروهم بالانتظار لحال توفر سرير أو نقلها إلى مستشفى القصاب أو الرابطة فما كان من سائق و ممرض السيارة الا سب و شتم و التهجم على الطبيبة المقيمة و قامت العائلة بالتهديد الجسدي و الوعيد …

في هذه الجائحة أطباء و ممرضات تحت وابل من الخطر و العنف المعنوي و المادي في حين “يرفل” أصحاب ربطات العنق الأنيقة بالأمن و الامان في مكاتب محصنة بالشواش و العمال والكتبة و الابواب المقفولة و كاميرات المراقبة.

♥️♥️سنواصل مهما كان الثمن ، لأننا أقسمنا على الخدمة و قبل القسم إخترنا طريق التضحية♥️♥️

شارك رأيك

Your email address will not be published.