الرئيسية » أفضل 6 ألعاب متاحة في متجر Google Play

أفضل 6 ألعاب متاحة في متجر Google Play

هناك مئات الآلاف من التطبيقات على متجر Google Play، وأغلب هذه التطبيقات هي عبارة عن ألعاب! في الواقع، فإن الألعاب منتشرة وشائعة جدًا لدرجة أنها أول علامة تبويب خاصة يُمكنك أن تراها عند فتح التطبيق للمرة الأولى.

فإذا كنت تبحث عن أفضل الألعاب المتوفرة على متجر Google Play، فأنت في المكان الصحيح! حيث أننا سنشرح لك في هذا المقال أفضل الألعاب الاستراتيجية المُتاحة لأجهزة الاندرويد والتي يُمكنك تحميلها والإستمتاع بها على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بسهولة بشرط أن يكون لديك اتصال ثابت بالإنترنت ومساحة كافية على جهازك!

تجدر الإشارة إلى أن بعض من هذه الألعاب مُتاح بشكلٍ مجاني تمامًا، والبعض الآخر يتطلب عمليات شراء لترقية الخطط واللاعبين والحصول، ومع ذلك فإنك إذا فكرت في الإستمتاع بالألعاب المدفوعة فإن أفضل خيار لك سوف يكون روليت مباشر! حيث أن هذه اللعبة يتم تقديمها في كازينوهات حقيقية، وهي تُقدم الكثير من خيارات الرهان المُتنوعة، وتمنح اللاعبين أرباحًا متفاوتة تبدأ من 1x قيمة رهانك وحتى 35x قيمة الرهان.

بشكلٍ عام فإن شركة جوجل قد وافقت في منتصف عام 2021 على استضافة تطبيقات كازينو عربي وبالتالي فقد أصبح من المُمكن لجميع المستخدمين الإستمتاع بألعاب القمار والربح منها على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد بسهولة!

تجدر الإشارة إلى أن هذه القائمة تم تحريرها بناءً على آرائنا الخاصة، ونحن دائمًا منفتحون على التوصيات. لذلك إذا كنت تعرف أي لعبة استراتيجية تعتقد أنها تستحق أن تكون في هذه القائمة: فأخبرنا بذلك في التعليقات!

1. Bad North: Jotunn Edition

تدعوك لعبة Bad North: Jotunn Edition إلى إيقاف الشر في العديد من الجزر المتعددة في وقت واحد! في هذه اللعبة يتعين عليك حماية الجزر من جحافل الفايكنج التي تُحاول غزوها من كل حدب وصوب ولك مُطلق الحرية في استخدام الموارد والوسائل والأسلحة التي تراها مناسبة للسيطرة على الجُزر ووقف زحف الفايكنج نحوها.

كالعادة مع الألعاب من هذا النوع، تحتاج أيضًا إلى التأكد من ترقية قواتك وتحريكها بذكاء بشكلٍ يخدم هدفك النهائي. تحتوي هذه اللعبة على الكثير من المراحل والترقيات التي يُمكنك الوصول إليها عند اجتياز عقبات مُعينة وهو ما يجعل اللعبة تزداد صعوبة كلما تقدمت فيها!

2. Card Thief

Card Thief هي مزيج من العاب الورق والألعاب الإستراتيجية. الهدف من اللعبة ليس فقط سرقة الثروة باعتباره لصًا رئيسيًا، ولكن أيضًا الاختفاء من المخبأ الذي لم يكتشفه الحراس. لذلك، هناك دائمًا مجموعة من البطاقات العشوائية في البداية، وسوف يتعين على اللاعب استخدام هذه البطاقات بأكبر قدر ممكن من الذكاء للحصول على فرصة للهروب بالغنيمة دون أن يتم اكتشابه!

تبلغ مدة الدورة الواحدة من دقيقتين إلى ثلاث دقائق فقط، مما يجعل اللعبة مثالية لأوقات الانتظار اليومية! وفي حين أن هذه اللعبة مُتاحة بشكلٍ مجاني على أجهزة الاندرويد إلا أنه سوف يتعين عليك الدفع للعب على أجهزة iOS، ومع ذلك سوف يتعين عليك تحمل الإعلانات التي لا تنتهي!

3. Pocket City

في Pocket City، سيتعين عليك بناء مدينة، والتأكد من إنشاء جميع المتاجر والمنازل والمصانع، وكذلك التأكد من أن سكان البلدة الصغيرة سعداء. وعلى الرغم من أن فكرة اللعبة تبدو مألوفة تمامًا وتم تطبيق فكرتها في الكثير من الألعاب السابقة إلا أن هذا الاستنساخ لا يسلب من هذه اللعبة متعة البناء.

4. The Escapists 2

تم تسمية The Escapists 2 باسم مناسب، لأنها لعبة يجب عليك الهروب فيها. ومع ذلك، على عكس Card Thief المذكورة أعلاه، فأنت هنا لا تهرب من المكان الذي سرقته، ولكن من السجن! ففي هذه اللعبة الإستراتيجية، يتعين عليك أيضًا أن تتصرف بهدوء وذكاء قدر الإمكان.

نظرًا لأنك (على الأرجح) في السجن، فسيكون من الأفضل تجنب المشاكل. من خلال استخدام الاستراتيجية المُثلى فإنك سوف تتمكن من الهرب دون أن تثير الشكوك أو المخاوف. هناك ميزة مثيرة للاهتمام في هذه اللعبة حيث يُمكنك اللعب مع ما يصل إلى أربعة أشخاص آخرين في نفس الوقت.

5. The Banner Saga

مع ملحمة The Banner Saga فإنك سوف تعيش في أساطير شمال أوروبا في أجواء رائعة في لعبة إستراتيجية مُميزة. هل يمكنك تخمين من هو الفتى الذي يخرج إلى العالم لإنقاذ عشيرته من جحافل الأعداء؟! يُمكنك أن تتنبأ بهذا الشاب من خلال مُجريات اللعب!

تعتمد لعبة Combat على تقمص الأدوار وسيكون لديك 25 شخصية قابلة للعب تحت تصرفك! كل قرار تتخذه يُمكن أن يُغير من مسار اللعبة، وعلى الرغم من أن هذه اللعبة لم يتم تحديثها منذ بضع سنوات، لكنها لا تزال تتلقى تقييمات جيدة! إذا كنت تحب اللعبة، يمكنك أيضًا تجربتها الآن على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

6. Tropico

يجب أن تكون لعبة Tropico مألوفة للكثيرين! فبعد كل شيء كانت اللعبة الإستراتيجية متاحة لأجهزة الكمبيوتر لفترة طويلة. الهدف في هذه اللعبة هو إدارة جزيرة كاريبية مثل الديكتاتور وعليك التعامل مع الحياة اليومية لسكانك وبناء القواعد العسكرية والمدارس والصناعات والمزارع، والأهم من كل ذلك؛ تجنب التمرد!

من المؤكد أن الرسومات ليست الأفضل، لكن الجزء الاستراتيجي في هذه اللعبة مثير للغاية! سيساعدك البرنامج التعليمي على تعلم كل ما تحتاج إلى معرفته. سيساعدك مستشاروك أيضًا في مراقبة المشكلات. الأمر متروك لك لتقرر ما إذا كنت ستتبع نهجًا أكثر اعتدالًا أو أن تصبح صارمًا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.