الرئيسية » محكمة الاستئناف بنابل تؤيد الحكم الابتدائي ب4 سنوات سجنا في حق ماهر زيد

محكمة الاستئناف بنابل تؤيد الحكم الابتدائي ب4 سنوات سجنا في حق ماهر زيد

ماهر زيد في حالة فرار و مطلوب إلى العدالة.

في تصريح له اليوم الأربعاء 3 نوفمبر 2021، قال منصف الحامدي، الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بنابل، أن المحكمة أيدت في جلستها المنعقدة بتاريخ أمس الثلاثاء 2 نوفمبر حكما ابتدائيا صدر عن المحكمة الابتدائية بتونس في حق ماهر زيد، كاتب محكمة سابقا ونائب عن كتلة ائتلاف الكرامة بالبرلمان المجمدة أشغاله، على خلفية قضية اختلاس وإعدام وثائق قضائية تتعلق بقضايا إرهابية.

وأوضخ الحامدي على موجات موزاييك أف أم، أن “الحكم الابتدائي قضى بإدانة المتهم بواقعة الاختلاس وإعدام الوثائق و بسجنه 4 سنوات نافذة و تم استئناف الحكم في محكمة الاستئناف بتونس ثم تم استجلاب القضية إلى محكمة الاستئناف بنابل أين قضى قاضي الاستئناف بتأييد الحكم وتنفيذه نظرا لغياب المتهم عن الجلسة وثبوت إدانته”، مضيفا أن الحكم قابل للتعقيب وغير قابل لنقض تنفيذه، وفق تصريحه لموزاييك.

و يذكر أن الأمن توجه يوم أمس الثلاثاء إلى منزل ماهر زيد، حاليا في حالة فرار، و تم اصطحاب ابنته و سنها 19 سنة أي أنها قانونيا غير قاصر، إلى المركز لإعلامها رسميا بإذن في تفتيش المنزل.

بعد ذلك تداولت أطراف محسوبة على حركة النهصة و على ائتلاف الكرامة خبر اختطاف أبناء ماهر زيد القصر. و أكد المحامي الإسلامي سمير بن عمر (عضو سابق في المجلس التأسيسي و قيادي في حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، ثم مستشارا في الرئاسة لدى المنصف المرزوقي)، في تصريح له على قناة الزيتونة (التابعة للنهضة و التي تبث منذ 6 أكتوبر من الخارج، بعد حجز معداتها بالقوة العامة تنفيذا لقرار الهايكا بسبب الغموض في تمويلها منذ بعثها في 2012)، ثبوت المعطيات و أن هناك فعلا عملية اختطاف لأطفال ماهر زيد القصر و هذا خرق فادح للقانون سيتحمل مرتكبوها مسؤوليتها أمام القضاء.

شارك رأيك

Your email address will not be published.