الرئيسية » وفاة شاب في الأحداث التي شهدتها منطقة عقارب، وزارة الداخلية تنفي و تصدر بلاغا توضيحيا

وفاة شاب في الأحداث التي شهدتها منطقة عقارب، وزارة الداخلية تنفي و تصدر بلاغا توضيحيا

تنفي وزارة الداخلية خبر وفاة شاب جراء إصابته في الأحداث التي شهدتها منطقة عقارب من ولاية صفاقس ليلة الاثنين 09 نوفمبر 2021. وتوضح ان المعني بالأمر توفي اثر إصابته بتوعك صحي طارىء بمنزله الكائن على بعد 06 كلم من مكان الاحتجاجات حيث تم نقله من قبل أحد أقاربه إلى مستشفى المكان أين فارق الحياة.

و يذكر انه تم تداول خبر وفاة شاب في ال35 من عمره جراء اختناقه بالغاز المسيل للدموع الذي تم استعماله خلال المواجهات بين الأمنيين و محتجين رافضين اعادة فتح مصب القنة بالجهة، وفقا لقرار من وزارة البيئة.
و وفق مصدر لمراسل شمس أف أم بصفاقس “الدائرة الصحية بعقارب سجلت وفاة شاب في الخامسة والثلاثين من عمره متأثرا باختناقه بالغاز المسيل للدموع الذي تم استعماله في المواجهات الليلية والاحتجاجات جراء رفض الأهالي لفتح المصب المراقب بعقارب، و حسب المعطيات الأولية فإنه تعرض بسبب ذلك لسكتة قلبية.
وسيتم نقله لقسم التشريح بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس وفتح تحقيق في الموضوع”.

و يذكر أن محكمة الناحية بمعتمدية عقارب التابعة لولاية صفاقس قد أصدرت يوم 11 جويلية 2019 إذنا على عريضة يقضي بالتوقّف الفوري عن استعمال مصبّ ‘القنة’ لتجميع الفضلات نظرا للأخطار التي يمثّلها على صحة المواطنين وحقهم في التمتع ببيئة سليمة وذلك حسب الفصلين213 و214 من مجلة المرافعات المدنية والتجارية وما ينص عليه الفصل 45 من الدستور.

وأوضحت القاضية بمحكمة الناحية في عقارب أحلام قوبعة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا .وات) أن هذا الإذن قد تمّ التوجّه به أساسا الى وزارة الشؤون المحلية والبيئة وشركة المناولة ‘سيقور’ والوكالة الوطنية للتصرف في النفايات والديوان الوطني للتطهير، يلزمها بإزالة الفضلات التي وقع تجميعها بمصب ‘القنة’ وذلك في أجل ستة أشهر من تاريخ إصدار هذا الإذن.

وذكرت أن قرار المحكمة قد جاء بناء على شكوى تقدم بها عدد من متساكني معتمدية عقارب”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.