الرئيسية » جربة: انطلاق الحملة الوطنية للعناية بالنظافة العامة بالمناطق والمسالك السياحية (صور)

جربة: انطلاق الحملة الوطنية للعناية بالنظافة العامة بالمناطق والمسالك السياحية (صور)

أعطى، اليوم الاثنين 14 مارس 2022، وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، رفقة وزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي، إشارة انطلاق الحملة الوطنية للعناية بالنظافة العامة بالمناطق والمسالك السياحية، بمعية والي مدنين السيد سعيد بن زايد، وذلك بمناسبة زيارة العمل إلى جزيرة جربة.

وقام الوفد الوزاري بمعاينة أشغال تهيئة وتجميل ساحة الأرض بأجيم (طريق أجيم-المطار) والمشاركة في حملة النظافة العامة بقلالة ومواكبة حملة النظافة على مستوى مفترق الطريق الرومانية ومعاينة مشروع تهيئة المنطقة الخضراء والمسلك البيئي على مستوى مدخل القنطرة (جرجيس الشمالية).

كما تولى الوزيران الإشراف على عملية توزيع آلات رحي فضلات الأجنة وآلات التسميد بمقر بلدية جربة ميدون وواكبا أشغال النظافة العامة والعناية بالمحيط بالمدينة العتيقة ميدون. واطلعا بالمناسبة على مشروع إعادة تهيئتها بالإضافة إلى المشاركة في تدخلات مختلف فرق النظافة العامة والعناية بالمحيط على غرار البلدية والمجتمع المدني ومهنيي القطاع السياحي وذلك بالمنطقة السياحية بميدون.

وقام الوزيران بزيارة معاينة لتجربة نموذجية لإعادة رسكلة النفايات بمؤسسة إيواء سياحي “نزل المهاري” بالجهة.

وتحول الوفد الى حومة السوق أين أشرفا على مشروع تجميل وتشجير ساحة المدرسة السياحية بجربة حومة السوق بالإضافة إلى معاينة أشغال تنظيف وتجميل المنطقة السياحية ومواكبة مجهود الصيانة والنظافة على مستوى كرنيش حومة السوق ومعاينة عملية إزالة النقاط السوداء على مستوى طريق المطار.

وأكد وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين على أهمية تنظيم هذه الحملة الوطنية للنظافة والعناية بالبيئة وتونس على أبواب الموسم السياحي مشيرا إلى رمزية تنظيمها بجزيرة جربة بالنظر لخصوصية الجزيرة خاصة سياحيا لافتا إلى أن النظافة والعناية بالبيئة تعد من أبرز عناصر الجذب السياحي وكذلك تندرج في إطار تمكين المواطن التونسي من حقه في العيش في بيئة سليمة ونظيفة داعيا كل مكونات المجتمع من سلط ومواطنين ومهنيين ومجتمع مدني ومؤسسات وطنية وخاصة، إلى الانخراط في حملات النظافة وفي المساهمة في هذا المجهود الوطني مع ضرورة العمل على ترسيخ ثقافة النظافة والعناية بالبيئة لدى المواطنين وخاصة لدى الناشئة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.