على خلفية تصريحه بأن رئيسة الحكومة  مستقيلة هي و بعض الوزراء، غازي الشواشي يؤكد إحالته على القضاء

في تدوينة نشرها صباح الجمعة 13 ماي 2022 على حسابه الخاص بالفايسبوك، قال غازي الشواشي الأمين العام للتيار الديمقراطي بأنه بناء على طلب وزيرة العدل ليلى جفال، قد تمت احالته على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس.

“بتعليمات من سيادته و بطلب من معالي وزيرة الفصل 23
تم اعلامي منذ قليل من طرف فرع المحامين بتونس بقرار احالتي على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس من أجل “تعكير صفو النظام العام و ارباك عمل الحكومة”، وفق ما نشره المحامي و الوزير الأسبق غازي الشواشي، عن التيار الديمقراطي.

و علق من ناحيته الاستاذ المحامي عبد الوهاب اليحياوي بما يلي حول التصريحات الاذاعية لزميله:

“خبر رغبة نجلاء بودن في الاستقالة من رئاسة الحكومة متداول منذ مدة والخلافات التي تشق محيط الرئيس معروفة ومعلنة وقد سبق لصحيفة اسبوعية ان اوردت تفاصيل ذلك واعتكاف قيس سعيد بمنزله بالمنيهلة غضبا من ذلك
اليوم وزيرة العدل تطلب من النيابة العامة احالة غازي الشواشي الامين العام لحزب التيار الديمقراطي على القضاء بسبب حديثه عن ذلك في محاولة أخرى فاشلة لاستعمال القضاء في الصراع السياسي.
ما لايعرفه الكثير ان قيس سعيد وغازي الشواشي في قطيعة قبل 25جويلية باشهر بعد أن اصر التيار الديمقراطي على موقف ضرورة تركيز المحكمة الدستورية ورفض قيس سعيد ذلك بحجة انتهاء اجل تكوينها الدستوري.
قيس سعيد هاجم غازي الشواشي علنيا اكثر من مرة وقد اعتبره دائما خصما سياسيا لما يمثله من عقلانية في مواجهة ما يمثله هو من شعبوية كما ان الرجل معروف بنزاهته ولا يمكن ان ينسب إليه ما ينسبه لبقية السياسيين من فساد.
اليوم يقرر الرئيس جولة أخرى من الصراع ضد غازي الشواشي ولكن باستعمال اسلوب غير سياسي.
معركة أخرى من معارك الديمقراطية التي سنظل تدافع عن نفسها ضد الاستبداد والفشل الجديد.
الاستاذ عبد الواحد اليحياوي”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.