سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس تنعى هشام رستم

في تدوينة نشرتها مساء الثلاثاء 28 جوان 2022 على بوابتها الرسمية، نعت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس الممثل القدير هشام رستم الذي عثر عليه صباح اليوم جثة هامدة في منزله.

“تعازينا الحارة للشعب التونسي على فقدان الممثل القدير هشام رستم الذي ترك بصمة على الساحة الفنية التونسية والعالمية حيث شارك في الفيلم الأمريكي البريطاني “The English Patient””.

ويعتبر الرّاحل من أبرز الفنانين في مجال التمثيل في تونس، له عدّة مشاركات محلية ودولية في عدد هامّ من الأعمال الدرامية والسينمائية.
وقد انطلق عشقه للمسرح منذ الصغر، وكان يواكب العروض الفنية المسرحية رفقة جدّه، ثمّ اكتشف موهبته الفنان الكبير على بن عياد.

بعد إحرازه شهادة الباكالوريا سافر الفقيد هشام رستم إلى فرنسا ونال عددا من التحصيلات العلمية هناك: دكتوراه في الآداب وثانية في تاريخ المسرح، وعمل خلال تلك الفترة في فرنسا وقدّم أعمالا تلفزيونية وسينمائية قبل أن يقرر العودة إلى تونس لاحقا.

ومن أبرز الأعمال السينمائية التي شارك فيها الراحل هشام رستم نذكر “صفايح من ذهب” و”صمت القصور” و”السيدة” و”التلفزة جاية” و”زهرة حلب” وغيرها.
وشارك أيضا في عدد من المسلسلات الرمضانية ومنها”الناس حكاية” و”حسابات وعقابات” و”يوميات امرأة” و”تاج الحاضرة” و”نجوم الليل” و”أولاد مفيدة” و”مشاعر”، إلى جانب مشاركاته المسرحية المتعدّدة والثرية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.