الحمامات: برنامج تدريبي بعنوان” نساء وشابات ليبيا وتونس في طليعة التصدي للعنف الرقمي ضد النساء والفتيات”

انطلق اليوم الاثنين 8 أوت 2022 بمدينة الحمامات برنامج تدريبي للمدربات بعنوان” نساء وشابات ليبيا وتونس في طليعة التصدي للعنف الرقمي ضد النساء و الفتيات” بمشاركة أكثر من 30 امرأة ناشطة في الحياة العامة من تونس وليبيا.


ويمتد البرنامج التدريبي الذي تنظمته هيئة الأمم المتحدة للمرأة ليبيا تونس إلى غاية يوم الجمعة 12 أوت الجاري . و افتتحت أشغال الدورة التدريبية ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة ليبيا تونس السيدة بيغونيا لازاغباستر التي أكدت على أهمية مقاومة ظاهرة العنف الرقمي المسلط على النساء والفتيات وتعميق الوعي بضرورة خلق أطر تشريعية وقانونية للحد من إنتشار كل أشكاله على شبكات التواصل الاجتماعي .

وشددت على ضرورة تمكين المرأة من آليات وأدوات التصدي للعنف الرقمي للدفاع عن حقها في التواجد في الحياة العامة والتعبير عن ارائها بكل حرية دون تضييق أو تشهير.
وتندرج هذه الدورة في إطار برنامج هيئة الامم المتحدة للمرأة للتصدي للعنف الرقمي المسلط على النساء والفتيات الذي أصبح من أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا ويشمل الاعتداء الجسدي والجنسي والنفسي والاقتصادي وله آثار خطيرة على المجتمعات والاقتصادات في جميع أنحاء العالم و زادت حدته مع أزمة “كوفيد 19”.
وستتناول الدورة محاور المخاطر والتهديدات السيبرنية والأدلة والمؤيدات الرقمية و النوع الاجتماعي و الأطر القانونية للتصدي للعنف الرقمي ضد النساء والفتيات.
وتهدف الدورة إلى تنمية قدرات نساء من خلفيات مختلفة ومن مناطق عدة من تونس وليبيا للتصدي للعنف الرقمي ضدهن وتمكينهن من مهارات لتمرير القدرات والمعرفة المكتسبة إلى نساء وفتيات في محيطهن الشخصي و المهني.

المصدر: بلاغ

شارك رأيك

Your email address will not be published.