منوبة : ايداع مستشار بلدي بالبطان السجن بتهمة الاتجار بالبشر وتنظيم رحلات هجرة الى اوروبا عبر صربيا

اصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة اليوم الخميس بطاقة ايداع بالسجن في حق مستشار بلدي بالبطان من اجل الاتجار بالبشر وذلك بعد ايقافه امس من قبل فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الامن الوطني بطبربة واتهامه بتنظيم رحلات هجرة غير شرعية الى اوروبا عبر صربيا، وفق ما افاد به مصدر امني وكالة تونس افريقيا للانباء.

واضاف نفس المصدر انه على اثر شكاية تقدم بها احد الشبان ضد المستشار المعني بعد مطالبته باسترداد مبلغ مالي على خلفية فشل عملية الهجرة غير النظامية إلى أوروبا عبر صربيا.
وعلى اثر اعلام عدد من العائلات من البطان وطبربة والجديدة، عن غياب ابنائهم، تولى اعوان الفرقة رصد تحركاته، ليتم القبض عليه بعد نصب كمين له ،وضبطه متلبسا بتنسيق احدى عمليات الهجرة واستلام اموال في الغرض.
وقد تبين بعد التحري، مسؤوليته عن هجرة الشبان المذكورين بمبالغ مالية مترواحة بين ال7 و8 الاف دينار، حيث وصل بعضهم الى اوروبا، في حين تم اعادة البعض منهم الى تونس ليطالبوا باسترداد اموالهم من المنظم.
وبالتحقيق معه امس الاربعاء تمت احالته على انظار التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة الذي اصدر في حقه بطاقة ايداع فوري بالسجن في انتظار استكمال التحقيق في القضية، وكشف الاطراف المتعاونة معه في شبكة التهريب من داخل وخارج تونس.

  • المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.