من نابل..عبير موسي تحشد لمسيرة  14 جانفي في اتجاه قصر قرطاج

دعت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، أنصارها إلى المشاركة في المسيرة التي برجمها السبت يوم السبت القادم الموافق لتاريخ 14 جانفي 2023، في اتجاه قصر قرطاج.

وتاتي دعوة موسي إثر اجتماع المكتب الجهوي للدستوري الحر بنابل، وجاء في تدوينة نشرتها رئيسة الحزب على صفحتها الرسمية بموقع “فايس بوك” ما يلي : “موعدنا يوم 14 جانفي 2023 في اتجاه قصر قرطاج..يزي بلادنا ضاعت”.

يذكر أن الدستوري الحر كان قد اصدر أمس الأثنين 9 جانفي 2023، بلاغا جاء فيه  أنه “لن يسقط في فخ ما يخططه قيس سعيد ولن يتظاهر في نفس المكان مع المتطرفين وقوى العنف والتكفير” معلما الرأي العام بأن المسيرة التي سينظمها يوم السبت 14 جانفي 2023 ستتجه انطلاقا من محكمة الناحية بقرطاج نحو القصر الرئاسي بقرطاج على الساعة العاشرة صباحا، محذرا السلطة التي وصفها بغير الشرعية من عرقلتها أو منعها تحت أي تعلة كانت.

واتهم الحزب، رئيس الجمهورية ومن اسماهم أذرعه الجهوية بتعمد اتخاذ قرارات استفزازية ومخالفة للقانون لجر البلاد نحو مربع العنف السياسي بغاية إيجاد ذريعة للتوجه نحو قمع الحريات وشيطنة العمل الحزبي تحت غطاء حفظ الأمن العام واستعمال أمر حالة الطوارئ لتنفيذ ذلك.

وندد بما اعتبره “تعمد السلطة الغاصبة تسهيل التحرك الميداني للأطراف الظلامية وحلفائهم المنبوذين شعبيا والدفع بهم إلى الواجهة مقابل عرقلة وحجب نشاط وبرامج الحزب الدستوري الحر وتجنيد الأبواق في المنابر الإعلامية وتسخير الميليشيات الفايسبوكية لتشويهه وتأليب الناس ضده لإيهام الرأي العام بعدم وجود بديل وطني قادر على إنقاذ البلاد وإقناع الشعب بحتمية القبول بالمنظومة التدميرية الفاشلة  لقيس سعيد بتعلة الخوف من عودة الإخوان وتخديره بتلك الأكذوبة إلى حين استكمال تنفيذ المشروع السياسي التسلطي وتمرير الإملاءات الموجعة للمؤسسات المالية الدولية”.

كما ادان ما اسماه “الاعتداء السافر للسلطة غير الشرعية على حقه في التظاهر واعتمادها في كل مرة طريقة ملتوية لعرقلة نشاطه والتشويش عليه ومصادرة حقه في التعبير عن مواقفه”.

وذكّر الحزب الدستوري الحر، انه أودع بمكتب الضبط بولاية تونس ووزارة الداخلية ولدى منطقة الأمن الوطني بباب بحر، بتاريخ 20 ديسمبر 2022، اعلاما بتنظيم مسيرة مشفوعة بوقفة احتجاجية بشارع الحبيب بورقيبة تونس صباح يوم 14 جانفي 2023.

واكد ان رئيسته عبير موسي وجهت محضر تنبيه إلى والي تونس بواسطة عدل منفذ بتاريخ 27 ديسمبر 2022 لتحذيره من الاعتداء على حقه في تنظيم التظاهرة عبر تمكين الاخوان من الاقتراب من مكان التظاهر بنفس الشارع في نفس اليوم إضافة إلى إيداع إعلام ثان بتاريخ 2 جانفي 2023 يتضمن تفاصيل مسلك المسيرة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.