مساريون يؤكد حق الشعب الفلسطيني في النضال لإقامة دولته المستقلة

مجموعة “مساريون من أجل دعم المسار” اليسارية التونسية تعبر في البلاغ التالي الذي أصدرته السبت 7 أكتوبر 2023 عن دعمها للمقاومة الفلسطينية و لحق الفلسطينيين في إقامة دولنهم المستقلة.

شهدت صبيحة السبت 7 أكتوبر المواجهات بين المقاومة الفلسطينية على حدود قطاع غزة ودولة الاحتلال الإسرائيلي منعرجا جديدا وتم ذلك على إثر انطلاق عملية عسكرية “نوعية” من قطاع غزة شنتها قوات المقاومة التابعة لحركة حماس تمكنت خلالها من كسر السياج العازل والوصول الى عدة قرى إسرائيلية واحتجاز عدد من سكانها المدنيين والعسكريين وإخفائهم في مواقع عديدة من قطاع غزة. وردا على عملية المقاومة الباسلة لم تتخلف قوات الاحتلال الإسرائيلي في الإسراع بالقيام بهجومات وحشية شملت مدن قطاع غزة وقراها بدعوى تحرير المعتقلين المحتجزين وقد طال القصف الصاروخي الهمجي المباني وخاصة السكان المدنيين العزل ذهب ضحيته مئات الفلسطينيين بين موتى وجرحي.

ان التصعيد الجديد في الأوضاع هو تعبير واضح عن انسداد الأفق أمام الحل السياسي العادل للقضية الفلسطينية وهو نتيجة للغطرسة التي تبديها الحكومة الأكثر يمينية وعنصرية التي تحكم دولة إسرائيل حاليا ورفضها الاستجابة للمطالب الوطنية المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني.

ان ما حدث اليوم من هجوم عسكري نفذته حركة حماس يعد بمثابة ردة فعل على العمليات القمعية الشنيعة التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا في عدة مناطق ومدن في الضفة الغربية المحتلة كما قامت سلط الاحتلال بحماية عصابات المتطرفين الاسرائيليين بعد أن سمحت لهم بالقيام باقتحامات متكررة لساحة المسجد الأقصى والاعتداء على المقدسات المسيحية والإسلامية مشددة في نفس الوقت الخناق على فلسطيني القدس ومدن الضفة الغربية ومخيماتها حيث راح ضحية تلك العمليات العشرات من المدنيين العزل والأبرياء.

تؤكد التطورات الخطيرة الحاصلة اليوم مرة أخرى الحقيقة الثابتة، بأن لا أمن ولا استقرار في منطقة الشرق الأوسط الاّ بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية وتحرير الأراضي السورية واللبنانية.

ندعو القوى الوطنية التونسية والحكومة وأحرار العالم وقواه المناضلة والمجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته كاملة لوضع حد للاحتلال الإسرائيلي والى حماية الشعب الفلسطيني الذي أصبحت تتهدده من جديد حملات التشريد والإبادة التي أعلنها على رؤوس الملأ اليوم رئيس الحكومة الإسرائيلية الأكثر تطرفا وفاشية.

نعبر من جديد عن تضامننا ودعمنا الكامل لنضال الشعب الفلسطيني الشقيق من اجل استرجاع حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حقه المشروع في إقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مساريون لتصحيح المسار
7 أكتوبر 2023

شارك رأيك

Your email address will not be published.