ناجي جلول يؤكد أن حزب الائتلاف الوطني سيتقدم للانتخابات الرئاسية كبديل عقلاني و كله ثقة بالفوز

ناجي جلول: حزب الائتلاف الوطني يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية
TAPالسبت 16 ديسمبر 2023 – 21:42
أعلن رئيس حزب الائتلاف الوطني التونسي ناجي جلول عشية اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، عن اعتزام حزبه الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.
وقال رئيس الحزب في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، على هامش انعقاد الجزء الأول من المؤتمر التأسيسي للحزب، إنه “لا توجد ديمقراطية بلا أحزاب وحزبنا يطرح نفسه كبديل للسلطة الحالية وسنترشح للانتخابات الرئاسية إما بترشيح رئيس الحزب او من نراه قادرا على الفوز ويحمل افكار الحزب”.
وأضاف جلول أن “حزب الائتلاف الوطني التونسي الذي يعتبر من الأحزاب القليلة التي ما تزال ناشطة على الساحة السياسية سيتقدم للانتخابات الرئاسية كبديل عقلاني له حكومة وبرنامج اقتصادي واجتماعي وسياسي وكله ثقة بالفوز بالانتخابات القادمة الرئاسية والبلدية والتشريعية”.
وأبرز جلول أن حزب الائتلاف الوطني هو حزب اجتماعي يطرح عودة الدولة كقاطرة للاستثمار والخدمات، ودولة يضطلع فيها المواطن بواجباته في دفع الضرائب وتسهر فيه الدولة على توفير تعليم جيد وخدمات صحية جيدة ونقل جيد وتعمل على تغيير منوال التنمية.
وبين في هذا الصدد أن حزبه يتقدم بحلول من أبرزها توسيع قاعدة الضريبة وادماج الاقتصاد الموازي وتلافي النقص في عدد الموظفين والعمل على انتداب اصحاب الشهادات العليا في عديد الإدارات التي تعاني من نقص الموارد البشرية فضلا عن مضاعفة الأجور ليكون الاستهلاك محركا للاقتصاد.
وأشار من جهة أخرى إلى أن الجزء الأول من المؤتمر التأسيسي لن يكون انتخابيا بل سيقوم على مناقشة اللوائح الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للحزب ومناقشة الهيكلة الجديدة للحزب مبرزا ان الحزب سينطلق في تنظيم انتخابات المنسقين الجهويين والمحليين والذين سيتولون انتخاب قيادة الحزب بما فيها رئيس الحزب خلال فترة بأربعة أشهر.

  • المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.