اختتام الملتقى الوطني لنوادي المسرح بدور الثقافة ودور الشباب بالمنستير (صور)

اختتمت الدورة 33 للملتقى الوطني لنوادي المسرح بدور الثقافة والشباب والمؤسسات الجامعية بإعلان نتائج المسابقات في قاعة العروض الكبرى بالمركب الثقافي بالمنستير بعد 3 أيام من الفعاليات المسرحية بين العروض والورشات واللقاءات.


وبعد 3 أيام من العروض والورشات والأنشطة الموازية بمشاركة عدد كبير من المنتسبين لنوادي المسرح في دور الثقافة والشباب الذين مثّلوا 17 دار ثقافة ومؤسسة شبابية واحدة عن 11 ولاية.
حفل اختتام الدورة الـ 33 من الملتقى الذي قدمته الفنانة جميلة الشيحي والفنان الصادق الطرابلسي، انطلق بعرض “ويبقى الأمل” لكورال المعهد الجهوي للموسيقى بالمنستير الذي قدم وصلة غنائية مُهداة للشعب الفلسطيني وصموده في وجه العدوان غزة.
نال المتوجون في ختام الدورة جوائز قيمة، تمثّلت في برمجة الأعمال المتميزة في أيّام قرطاج لفن العرائس دورة 2024 مع توفير فرصة للمشاركة في الورشات، وزيارات وورشات في دار المسرحي.
هذا إلى جانب تمكين المؤسسة الفائزة بأحسن عمل متكامل في مسابقة العرائس، من مسرح متحرك لفن العرائس متعدد الوظائف في إطار تكريس توجهات وزارة الشؤون الثقافية لتأسيس فضاءات متنقلة (structure légère).

جوائز وتكريمات
وإثر كلمة المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمنستير، تم تكريم المؤسسات المشاركة، فضلا عن تكريم خاص للمركز الوطني لفن العرائس والإدارة العامة للعمل الثقافي.
وفيما يتعلق بجوائز الدورة الـ 33 فقد تُوّجت مسرحية “في الخفاء” لدار الثقافة قربة بولاية نابل بجوائز أحسن عمل متكامل وأحسن إخراج للمنجي الملومي، وأحسن نص عن كتابة ورشة جماعية، وأحسن ممثل واعد مهدي بن حسن.
وفازت بجائزة أحسن ممثلة واعدة دلال السايب عن دورها في مسرحية “جواده فون” لنادي المسرح بدار الثقافة القلعة الكبرى بولاية سوسة، فازت المسرحية بجائزة أحسن أداء جماعي.
وفازت بجائزة أحسن سينوغرافيا أميرة مامي في مسرحية “تحت السيطرة” لدار الثقافة العالية.
وحصدت مسرحية “216 en panne” لدار الثقافة أجيم-جربة في مسابقة مسرح الشارع جوائز أحسن عمل متكامل، وأحسن إخراج للمخرجة ضحى الحجام وأحسن ابتكار موسيقي، وأحسن ممثل واعد لنزار البربوشي، جائزة أحسن ممثلة واعدة لبشري الليني، فيما آلت جائزة أحسن سينوغرافيا لعرض “بنادم” لنادي المسرح بدار الثقافة فريانة وجائزة أحسن فكرة مبتكرة لعرض “حرقة” للمركب الثقافي بزغوان، وجائزة أحسن أداء
جماعي لعرض “البحث عن سعدية” لدار الثقافة القلعة الصغرى.
وتوجت مسرحية “من أكون” لدار الثقافة أبو القاسم الشابي سبيطلة في مسابقة الأداء الفردي بجائزة أحسن عمل متكامل، وذهبت جائزة أحسن نص للشاب الذهبي المباركي عن مونولوغ “خنقة” لدار الثقافة المنيهلة وجائزة أحسن إخراج للفنان رشيد بن مصطفي عرض “Déboublement” للمركب الثقافي بتطاوين، وجائزة أحسن أداء فردي للبنى زيد عن عرض “انتصاب فوضوي” للمركب الشبابي.
وفي مسابقة مسرح العرائس أيضا فازت بجائزة أحسن عمل متكامل مسرحية “أصدقاء البحر” لدار الثقافة بئر الأحمر كما فاز محمد ريان بشبوش بجائزة أفضل محرك عرائس في مسرحية “مرآة الحكمة” لدار الثقافة بالفحص، وجائزة أحسن أداء جماعي لمسرحية “الخير لا يضيع” لدار الثقافة المكناسي.
وفي مسابقة الأعمال الجماعية للأطفال فازت مسرحية “الزيتا” لدار الثقافة القلعة الصغرى بجوائز أفضل عمل متكامل، وأحسن إخراج لوسام سليمان، وأحسن ممثلة واعدة لزهور الكلاش، فيما آلت جائزة أحسن ممثل واعد لمحمد أمين عثماني بدور “بينيكيو” عن مسرحية “أمنية عجوز” لنادي المسرح بدار الثقافة بتاجروين، وحصدت هالة المسعودي جائزة أحسن نص عن نفس المسرحية وكانت جائزة أحسن أداء جماعي لمسرحية “بائعة الحكايات” لدار الثقافة برواد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.