بن عروس/ جفال تزور مستودع الأثاث و التجهيزات الخاص بوزارة العدل (صور)

بلاغ/ أدت وزيرة العدل السيدة ليلى جفال صباح اليوم الاثنين 22 جانفي 2024 زيارة تفقدية غير معلنة إلى مستودع الأثاث والتجهيزات الخاص بوزارة العدل الكائن ببن عروس، أين عاينت ظروف خزن وحفظ التجهيزات ومدى توفر المعدات الضرورية لعمل المحاكم والهياكل الإدارية التابعة للوزارة.


وشددت السيدة الوزيرة على ضرورة إيلاء أهمية أكبر لمسألة تنظيم التجهيزات والمعدات وحسن ترتيبها والحفاظ على سلامتها. كما أكدت على ضرورة إتباع أساليب وآليات أكثر نجاعة لحسن تبويب المعدات وتيسير مراقبتها ومتابعة مدى توفرها، داعية في ذات الصدد إلى استشراف عمليات التزود و التوزيع على المحاكم و الإدارات الجهوية و المركزية و إلى سرعة التجاوب مع الطلبات التي ترد خاصة من محاكم الجهات الداخلية، وأوصت السيدة الوزيرة بوجوب اتخاذ التراتيب العاجلة للتخلص من كمية المعدات التي زال الانتفاع بها وإتلافها بالتنسيق مع الجهات الإدارية المعنية.
كما عاينت السيدة الوزيرة التجهيزات و المعدات الإعلامية التي تم اقتناؤها عبر صفقة عمومية ضمن الشراءات السنوية للوزارة والمتمثلة خاصة في اقتناء حوالي 670 حاسوب و 98 ماسح ضوئي و 480 طابعة ليزرية وذلك في إطار تنفيذ برنامج الانتقال الرقمي للمنظومة القضائية والسجنية المندرج ضمن المخطط الاستراتيجي للوزارة 2023 – 2025، و أكدت السيدة الوزيرة على ضرورة العمل على تطوير البنية التحتية الرقمية للمحاكم وتنفيذ مقتضيات برنامج الانتقال الرقمي للعدالة بحوكمة توزيع المعدات الاعلامية وتهيئة أرضية ملائمة لعدالة رقمية صفر ورقية.
كما مثلت الزيارة فرصة أصغت من خلالها السيدة الوزيرة لمشاغل العاملين بالمستودع ومتابعة ظروف عملهم، داعية إياهم إلى بذل المزيد من الجهود لتحسين وضعية الخزن وحفظ المعدات وحمايتها من التلف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.