تونس: بنك التضامن يفتتح فضاء خاصا بالشركات الأهلية لتيسير التمويل و التكوين (فيديو)

تنفيذا لسياسة الدولة في مجال التشجيع على بعث الشركات الأهلية وتيسير حصولها على التمويلات اللازمة، تولت السيدة سهام البوغديري نمصية وزيرة المالية بحضور السيد لطفي ذياب وزير التشغيل والتكوين المهني والسيد رياض شوّد كاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية افتتاح فضاء خاص بالشركات الأهلية بالمقر المركزي للبنك التونسي للتضامن يوم الخميس 29 فيفري 2024.

ويعدّ هذا الفضاء إطارا خاصا لإستقبال وتوجيه أصحاب الشركات الأهلية وتكوينهم وتأطيرهم والإحاطة بهم وكذلك تيسير عمليات تمويلهم ومتابعة ملفاتهم .

ومثّلت هذه المناسبة فرصة هامة تمّ من خلالها الاطلاّع على :
أشغال دورة تكوينية لفائدة المشرفين على الشركات الأهلية (15 شركة) قصد تأطيرهم ومساعدتهم على إعداد مخططات أعمالهم للحصول على التمويلات الضرورية و تمكينهم من التعرف على الآليات والامتيازات المتوفرة ،
أعمال ورشة لفائدة الإطارت المكلفة بالشركات الأهلية صلب فروع البنك التونسي للتضامن قصد مزيد دعم قدراتهم في مجال مرافقة وتمويل الشركات الأهلية.

كما تمّ بذات المناسبة توزيع أذون تزوّد لإقتناء تجهيزات ومعدات لفائدة شركات أهلية تحصلت على التمويل من البنك التونسي للتضامن.

وللتذكير فإن البنك التونسي للتضامن يعد المؤسسة المصرفية الأولى التي تولت تمويل 15 شركة أهلية بكلفة إستثمار تناهز 4 مليون دينار كما وضع البنك هدفا طموحا في هذا المجال لتمويل 100 شركة أهلية في موفى سنة 2024.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.