بمدينة الثقافة، أولى “سهرات الكتيبة” حول واقع المنظومة الاعلامية

دعا موقع الكتيبة مساء اليوم للمشاركة في أولى سهراته حول المنظومة الإعلامية و ذلك يوم الخميس 21 مارس الجاري بمدينة الثقافة. و أضاف الموقع بأن السهرة الأولى ستتخذ شكل “وجه لوجه”بين زياد دبار رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين و الصادق الحمامي الأستاذ الجامعي و سيقع التطرق وفق التقديم التالي الذي نشره موقع الكتيبة على صفحات التواصل الاجتماعي، إلى “النظام الإعلامي في تونس: انهيار أم أزمة خانقة؟”

“دعوة للمشاركة في “سهرات الكتيبة”

المنظومة الإعلامية في تونس : انهيار أم أزمة خانقة؟

انضمّوا إلينا للاستمتاع بتجربة غامرة حيث يجتمع الإبداع والخبرة والصحافة عالية الجودة معًا لتشكيل مستقبل يكون فيه الإعلام أكثر دقة وملاءمة وتأثيرًا من أي وقت مضى.

عن “سهرات الكتيبة”:

إن الصحافة الجيدة هي جوهر الإعلام المسؤول والمجتمع الديمقراطي. وفي عالم متغير باستمرار، يقدّم قطاع الإعلام فرصا غير مسبوقة لتعزيز التعددية والتنوع والحريات والديمقراطية بشكل عام. لكنّ النظام الإعلامي التونسي ما انفكّ يمرّ بمرحلة حرجة تتّسم بهيمنة الرّداءة ومحتوى البوز وغياب المحتوى الجيّد المستند إلى ثقافة حقوق الإنسان والتعددية الفكرية والسياسية والثقافية.

عن التظاهرة:

تتشرّف الكتيبة بدعوتكم لحضور فعالية “سهرات الكتيبة”. وستتّخذ السهرة الأولى شكل “وجه لوجه” بين رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين السيد زياد دبار والأستاذ الجامعي السيد الصادق الحمامي. وسيناقش المتحدثان الفرضية التالية: “النظام الإعلامي في تونس: انهيار أم أزمة خانقة؟”. سيتعّين على كلّ متحدّث تقديم حجّته لتشريح الموقف والدفاع عن وجهة نظره بطريقة منطقية وعلمية. وستتاح للمشاركين في السهرة، بما في ذلك الإعلاميون ورؤساء الشركات والمؤسسات الإعلامية والخبراء ونشطاء المجتمع المدني، فرصة التفاعل طوال السهرة من خلال الأسئلة أو المداخلات المقتضبة والهادفة. وسيرافقنا الفنان الملتزم ياسر جرادي طوال الأمسية بالهارمونيكا وجيتارته وصوته الرائع ليغنّي للحرية والحب والحياة.

يهدف هذا الحدث إلى جمع تجارب ووجهات نظر متعددة التخصّصات لاستكشاف آفاق تفكير جديدة حول إصلاح قطاع الإعلام وتصميم حلول مبتكرة من شأنها تشكيل مستقبل جديد للنظام الإعلامي في تونس.

الهدف من التظاهرة:

تهدف هذه التظاهرة إلى تحليل وتفكيك الوضع الحالي للنظام الإعلامي في تونس بطريقة علمية ومنهجية (الحالة الراهنة، المشاكل، نقاط الضعف، الأسباب المباشرة والعميقة للأزمة، المسؤولية، إلخ) والتفكير في آلية قادرة على توحيد الجهود الرامية إلى إصلاح القطاع.

متى وأين:

التاريخ: 21 مارس 2024

المكان: مدينة الثقافة تونس (مسرح المبدعين الشبّان)

التوقيت : التسجيل بداية من الساعة الثامنة والنصف ليلا

الاتصال: مريم بن لطيفة 20087138

لأي استفسار أو طلب للمزيد من المعلومات، لا تترددوا في الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني التالي: contact@alqatiba.com

لا تفوتوا/ تفوّتن هذه الفرصة لتكونوا جزءًا من التغيير. انضموا إلينا في هذه التظاهرة وساهموا / ساهمن في الجهد الرامي إلى إرساء صحافة عالية الجودة للجميع”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.