الرئيسية » إطلاق مجلة “الثقافية التونسية” كأول مجلة مجلة ثقافية أدبية رقمية في تونس

إطلاق مجلة “الثقافية التونسية” كأول مجلة مجلة ثقافية أدبية رقمية في تونس

تعززت الصحافة الالكترونية في تونس بميلاد مجلة الكترونية جديدة وهي بعنوان “الثقافية التونسية” أسسها وأطلقها الكاتب والصحفي محمود حرشاني.

وقدمت المجلة نغفسها لقرائها على أساس أنها أول مجلة ثقافية أدبية الكترونية في تونس متخذة شعارا لها “مجلة ثقافية الكترونية تونسية الهوى عربية التوجه” وهو ما يعني ان اهتمامات المجلة سوف لن تقتصر فقط على متابعة مستجدات المشهد الثقافي والأدبي في تونس وانما ستكون لها اهتمامات بالمشهد الثقافي والأدبي العربي ككل.

ويقول محمود حرشاني المدير المؤسس أن “بعث هذه المجلة جاء استجابة لرغبة العديد من الكتاب والمبدعين الذين سبق ان تعامل معهم في تظاهرات ثقافية أخرى ويشكون من فراغ الساحة الاعلامية من مجلة ثقافية متخصصة على الشبكة تنقل أصواتهم وتعرف بابداعاتهم وتخلق تواصلا بينهم وبين المبدعين العرب. كما أن بعث هذه المجلة جاء تجاوبا مع التوجه الجديد لوزارة الشؤون الثقافية في تشجيع الثقافة الرقمية والتواصل عن بعد الذي فرضه واقع الحجر الصحي.”

وعبر باعث المجلة عن سعادته بالتفاف عشرات الكتاب والمبدعين حول هذه المجلة رغم أنها ما زالت في خطواتها الأولى. وأكد ان مجال المشاركة في تحرير المجلة مفتوح أمام كل المبدعين من تونس والوطن العربي موضحا أنه تم بالتوازي إطلاق صفحة خاصة بالمجلة على الفايس بوك وكذلك قاعة تحرير افتراضية على الفايس بوك.

كذلك يمكن لكل من يرغب في النشر ان ينشر موضوعه في هذا القروب ليتم نشره بعد ذلك في الموقع الرسمي هذا ويمكن زيارة الموقع الرسمي لهذه المجلة بعنوان الثقافية التونسية على الرابط التالي.

مراسلة خاصة

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.