الرئيسية » قرطاج: شهر واحد لولادة الحكومة “الوطنية”

قرطاج: شهر واحد لولادة الحكومة “الوطنية”

الحبيب الصيد

بعد الانتهاء من الاجراءات الدستورية لسحب الثقة من حكومة الحبيب الصيد ينتظر ابتداء من صباح اليوم تسارع الخطى في قصر قرطاج وفي الدوائر السياسية للمرحلة الجديدة..

وكان رئيس مجلس نواب الشعب أعلم رئيس الجمهورية في الابان  بعدم تجديد المجلس الثقة في مواصلة الحكومة لنشاطها في جلسة يوم السبت 30 جويلية 2016 واعتبارها مستقيلة على هذا الأساس.

وفي صباح الأحد 31 جويلية أمضى رئيس الجمهورية أمرا رئاسيا ينصّ على مواصلة الحكومة المستقيلة تصريف الأعمال الى حين مباشرة الحكومة الجديدة مهامها.

وسوف يقدم رئيس الحكومة المنتهية التفويض الحبيب الصيد صباح اليوم الاثنين رسالة استقالة الحكومة لرئيس الجمهورية وفق أحكام الدستور.

ومن المنتظر أن يجمع رئيس الجمهورية الأحزاب والمنظمات الممضية على وثيقة قرطاج لانشاء حكومة  الوحدة الوطنية فورا للتباحث في الأمر. ويبقى من صلاحية رئيس الجمهورية وحده تعيين خلف للحبيب الصيد في أسرع وقت ، سيتولى في ضرف شهر تشكيل الحكومة الجديدة ..ومن المرجح أن يعمد الباجي قايد السبسي الى الاعلان عن المرشح لرئاسة الحكومة في غضون هذا الأسبوع وذلك لضرورة الانتهاء من تشكيل الفر يق الحكومي قبل نهاية الصائفة في 31 أوت ..

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.