الرئيسية » رئاستا الجمهورية والحكومة تنفيان أي ضغط على التاسعة

رئاستا الجمهورية والحكومة تنفيان أي ضغط على التاسعة

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a7%d8%b3%d8%b9%d8%a9

لا تزال قضية حوار المرزوقي على التاسعة تثير ردود الفعل خاصة مع تفاعل رئاستي الجمهورية والحكومة مع الاتهامات المجهة لهما في الموضوع.

وقد نفت مستشارة رئيس الجمهورية  سعيدة قراش  ممارسة رئاسة الجمهورية  لأي ضغوطات على قناة التاسعة لعدم بث حوار الرئيس السابق المنصف المرزوقي . وفي تصريح إذاعي طالبت سعيدة قراش قناة التاسعة بتقديم توضيحات حول أسباب حجبها للحوار والكشف عن الأطراف التي طلبت منها عدم بث الحوار.

واعتبرت مستشارة رئيس الجمهورية أنه من غير المعقول توجيه الاتهامات إلى رئيس الجمهورية وإلى مؤسسة رئاسة الجمهورية دون إثباتات.

ومن جهته نفى مفدي المسدي المكلف بالاعلام في حكومة يوسف الشاهد،  في تصريح لـموقع  “الشارع المغاربي”، أن يكون قد تدخل باي شكل من الاشكال لمنع بث حوار الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي الذي كان سيبث على قناة “التاسعة” ليلة امس.

كما نفى المسدي ان يكون أي عضو من حكومة الشاهد قد تدخل في الامر ومارس ضغوطات لمنع بث الحوار .

وكان نورالدين بن تيشة الذي اتهمه عدنان منصر بالتدخل قد أكد في اذاعة موزاييك :” إن مثل هذه الاتهامات تصب في خانة البحث عن البطولات الوهمية وإنه يتحدى أي صحفي أو منتج من قناة التاسعة لإثبات “تعرضهم لضغوطات بنية منع بث الحوار..”.

نشير أن قناة التاسعة أصدرت بيانا أقرت فيه رسميا بتعرضها لضغوطات من رئاسة الحكومة ومن رئاسة الجمهورية ودعت المؤسستين للكشف عم ملابسات وهوية المسؤولين الذين قاموا بهذا الضغط.

ع.ع.م.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.